أخر الأخباررياضة

بعد تسلّمه قيادة نسور قاسيون… ما سر المعرفة بين خوسيه لانا وعمر السومة؟

المدرب الإسباني حصد لقب اليورو .. متى يبدأ مشواره مع منتخب سوريا؟

يستعد الإسباني  “خوسيه لانا” لتسلم مهامه كمدرب لمنتخب “سوريا” الأول بكرة القدم خلفاً للمستقيل “هكتور كوبر”، على أن الإسباني يعرف اللاعب “عمر السومة” جيداً فما سبب هذه المعرفة؟

سناك سبورت – متابعات

البداية كانت عندما تولى الإسباني “خوسيه لانا” تدريب منتخب إسبانيا تحت 19 عاماً المتأهل حينها للمشاركة في كأس أمم أوروبا.

تطلب من المدرب الإسباني متابعة العديد من اللاعبين لاختيار الأنسب للمشاركة في البطولة، ومن بين هؤلاء اللاعبين كان المدافع المغربي الأصل، حامل الجنسية الإسبانية، “وسيم قداري” (سيمو) والذي يلعب ضمن صفوف نادي “العربي” القطري رفقة السوري “عمر السومة”.

“لانا” تابع العديد من المباريات للنادي القطري والتي كان “السومة” خلالها لاعبًا مؤثرًا وحاسمًا في الكثير منها، الأمر الذي يمكن تأكيده باختيار “سيمو” مدافعًا أساسيًا لتشكيلة منتخب شباب “إسبانيا” الذي حصد لقب يورو الشباب.

السومة ضمن خيارات لانا

يمكن البناء على هذا الأمر في أنّ “السومة” سيكون أحد خيارات المدرب الإسباني الأساسية، رغم الظروف الحالية التي يعيشها المهاجم السوري رفقة “العربي” القطري واحتمالية رحيله عن النادي.

وكان المدرب السابق لمنتخب سوريا “هكتور كوبر” قد استبعد ‘السومة” من بطولة كأس آسيا الأخيرة، الأمر الذي دفع باللاعب إلى إعلان اعتزاله الدولي، قبل أن يتراجع عن قراره ويشارك في مباراتي المنتخب في التصفيات أمام كل من “كوريا الشمالية” و”اليابان”.

بداية لانا مع نسور قاسيون

ستكون بداية مشوار “خوسيه لانا” مع المنتخب السوري من خلال مباراتين وديتين في “الهند”، ضمن بطولة كأس “إنتركونتيننتال” الودية، حيث ستجمع الأولى “نسور قاسيون” مع منتخب “موريشيوس” وذلك في 6 أيلول المقبل، فيما ستكون المباراة الثانية بعد ثلاثة أيام أمام منتخب “الهند”.

ومن المقرر أن يخوض “لانا” رفقة المنتخب السوري بطولة كأس ملك “تايلاند” التي تضم منتخبات “تايلاند” و”سوريا” و”طاجيكستان” و”الفلبين”، والتي ستلعب مبارياتها خلال التوقف الدولي في شهر تشرين الأول القادم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى