أخر الأخبارسناك كورونا

بعد الهند وأربيل.. سوريون عالقون في الدوحة يناشدون الحكومة: أعيدونا

عالقون في “الدوحة” : أُجلت رحلة عودتنا ..نفذ مالنا وأصبحنا بلا مأوى

سناك سوري – دمشق

يطالب مجموعة من أبناء الجالية السورية العالقين في “قطر”  بسبب وباء كورونا العالمي، الحكومة السورية بتسيير رحلة عودتهم إلى “سوريا” التي حددت سابقاً بتاريخ 14/5/ .

يقول الدكتور “إياد الشربجي” طبيب أشعة وأحد العالقين في حديثه مع سناك سوري:« أن من كان لديه عمل في “قطر” قدم استقالته بعد أن سجل اسمه على لوائح وافقت عليها وزارة الخارجية السورية على أمل أن تكون الرحلة خلال أسبوع فقط، لكنهم فوجئوا بأن الرحلة تتأجل كل يوم إلى موعد جديد وهم اليوم بدون عمل ويعانون من مشاكل كثيرة».

مناشدة خاصة باسم السوريين العالقين في الدوحة أراد الدكتور “الشربجي” نقلها عبر سناك سوري حيث قال :«نحن مجموعة من السوريين العالقين في “الدوحة” “أطباء ونساء” سجلنا في سفارتنا بـ”مسقط” كونها المسؤولة عن السوريين المتواجدين هنا، وحددت السفارة قائمة بـ 140 اسم لرحلة العودة المقررة في 14 أيار .. حجزنا ودفعنا لكن الرحلة تأجلت ونحن عالقين هنا منذ ثلاثة أشهر في أغلى بلد بالعالم، لقد نفذ منا المال وأصبحنا بلا سكن وعائلاتنا في “سوريا” أصبحت بلا معيل».

اقرأ أيضاً:طلاب سوريون عالقون في الهند يعيشون الخوف بانتظار طائرة بلادهم

“دينا الشريف” سورية ذهبت في زيارة لمدة أسبوع إلى “الدوحة” تاركة طفلها المصاب بالربو في “سوريا” قالت لـ سناك سوري: «لم يبق لدينا أي مال وقريباً سنكون في الشارع وقد نضطر للعمل كخدم أو التسول، آملة أن تنظر الحكومة السورية في أقرب وقت ممكن بحالهم وتعطي الأمر للرحلة بالانطلاق إلى “سوريا” مؤكدة استعداد العالقين للحجر في أي مكان حتى لو خيمة المهم فقط أن يعودوا ولايتوهوا في شوارع “قطر”.

ويعاني عدد من أبناء الجاليات السورية العالقين في بعض الدول من صعوبات مختلفة نتيجة إيقاف رحلات عودتهم إلى “سوريا” ومنهم 350 مواطن في “أربيل” العراقية وطلاب سوريون عالقون في الهند.

ويأتي ذلك بعد قرار الفريق الحكومي السوري بتكليف وزارات الخارجية والداخلية والصحة والنقل، بدراسة واقع السوريين العالقين في الخارج الذين لم يستطيعوا العودة جراء إيقاف الرحلات الجوية بسبب أزمة فيروس كورونا العالمية.

اقرأ أيضاً:350 سوري أُجلت رحلة عودتهم فجأة.. فعلقوا في شوارع أربيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى