أخر الأخباررياضة

بعد القرعة … ماذا يخبئ كأس الجمهورية للأندية السورية؟

أندية الممتاز تنتظر ... وجبلة في مهمة الدفاع عن اللقب

سناك سوري – غرام زينو

صدرت اليوم قرعة كأس الجمهورية لموسم 2021/22 للدورين الأول والثاني، حيث سيبدأ الدور الأول في 1 تشرين الثاني المقبل وينتهي في 4 من الشهر نفسه، أما الدور الثاني فيبدأ في 9 تشرين الثاني المقبل وينتهي في 12 من الشهر ذاته، وبسبب تأجيل الدوري السوري عدة مرات تقرر تحديد مواعيد الدور الثالث من مسابقة الكأس بعد تثبيت روزنامة الدوري.

مباريات الأدوار الأولى طغت عليها مواجهات أندية الدرجتين الأولى والثانية، فيما تنتظر أندية الدرجة الممتازة الدور الثالث حتى تبدأ رحلتها في بطولة الكأس، أما أبرز مباريات الدورين الأول والثاني فستجمع “الساحل” مع الفائز من مباراة “السبخة” و”السلمية” من الدور الأول، ومباراة “الحرية” مع الفائز من مباراة “الصفصفافة” و”الفرات” من الدور الأول، و”المجد” مع “تلكلخ”، ومباراة “الجهاد” مع “شرطة دير الزور”، فيما تبقى المواجهات صعبة التوقّع بانتظار الدور الثالث.

وبحسب قرار اتحاد الكرة فإن جميع مباريات الأدوار تقام من مرحلة واحدة وعلى أرض حيادية وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل يتم اللجوء إلى ضربات الجزاء دون التمديد لوقتٍ إضافي باستثناء المباراة النهائية حيث يتم تمديدها لشوطين إضافيين ثم ركلات الجزاء.

بطل الكأس “جبلة” سيكون أمام مهمة الحفاظ على اللقب الثاني في البطولة والبحث عن ثالث الألقاب، حيث سيلعب أولى مبارياته في البطولة لهذا الموسم بعد تحديد الفائز من المباراة التي ستجمع “الساحل” بالفائز من مباراة “السبخة” و”السلمية”.

اقرأ أيضاً: نادي جبلة بطلاً لكأس الجمهورية للمرة الثانية في تاريخه 

مهمة “جبلة” الأولى في البطولة سهلة نوعاً ما ومن المرجّح أن يتجاوزها علماً أن البطولة السابقة شهدت خروج عدد من أندية المقدمة على يد أندية الدرجة الأولى والثانية بطريقة مفاجئة.

وصيف الكأس “حطين” سيكون أمام مواجهة افتتاحية مع الفائز من لقاء “المحافظة” و”العاصي”، ولا يمكن حسم التوقعات حالياً لعدم ظهور الشكل النهائي للأندية بعد، حيث توقف الدوري عدة مرات بسبب سفر اللاعبين المحليين مع منتخبات كرة القدم لخوض البطولات الآسيوية المقررة خلال الفترة بين أيلول وتشرين الثاني.

الأندية التي تنافس حالياً على بطولة الدوري كـ “تشرين” “الجيش” “الكرامة” “الوحدة” و”الوثبة” أمام منافسة حقيقة أيضاً لنيل بطولة الكأس، حيث حصل “الجيش” على اللقب 9 مرات و”الكرامة” و “الوحدة” نال كلّ منهما اللقب 8 مرات .

أما “تشرين” و”الوثبة” فلم يسبق لهما أن حققا البطولة سابقاً رغم وصول “البحارة” للنهائي 5 مرات على مدى السنوات الماضية فيما لم يصل “الفرسان” للنهائي ولا مرة، فماذا تخبئ النسخة القادمة للأندية السورية؟.

اقرأ أيضاً: جبلة أول المتأهلين لنصف نهائي كأس الجمهورية فهل يستعيد اللقب؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى