حرية التعتير

بسبب خلاف على باب منزل .. مسلحون يطلقون النار على مدنيين

فصيل مسلح يقتل صاحب مكتب عقاري وعائلة الضحية تهدد

أقدم مسلحون تابعون لفصائل “الجيش الوطني” المدعومة تركياً على إطلاق النار بشكل مباشر على مدني في مدينة “الباب” بريف “حلب” الشمالي الشرقي ما أودى بحياته على الفور.

سناك سوري _ متابعات

وذكر موقع “أورينت.نت” المعارض أن المسلحين هاجموا ” محمد الطيب سويد” وهو صاحب مكتب عقاري في شارع الكورنيش بمدينة “الباب” إثر خلاف معه حول فتح باب لمنزل أحد قياديي الفصيل والذي رفض بدوره تدخلات وجهاء المدينة لحل الخلاف.

ونقل الموقع بياناً عن عائلة الضحية جاء فيه أن (الأمر بدأ في مكتب” محمد الطيب سويد” العقاري عندما أقدم المدعو “أبو عمر الحموي” على طلب فتح باب إضافي في المنزل، وعندما رفض صاحب المنزل “محمد الطيب سويد” بدأوا بالتهجم والملاسنة والتهديد والوعيد بأنهم من فصيل “المركزية الرابعة” وسيقومون بإحضار فصيلهم وذهبوا، ثم عادوا برفقة مجموعتهم التي كان على رأسها “مصطفى عصفور” الملقب عصفور ، و”رضوان قشقوش” الملقب “قعقاع” وآخر من عائلة “البيراوي” وآخر من بيت “الحداد” و “ماهر الكياري” و “أبو عبد الله الكياري”، جميعهم بلباسهم العسكري وسلاحهم الكامل).

وأضاف بين العائلة أن المسلحين بدأوا بالصراخ والتهجم، وحاول كبار العائلة التدخل لحل الأمر دون دخول السلاح، فيما بادر “عصفور” بإطلاق النار بشكل مباشر على أفراد العائلة والجوار وشاركه في ذلك بقية المسلحين، ما أدى لإصابة “محمد الطيب سويد” برصاصة في رأسه وقدمه ما أودى بحياته.

وفي ختام بيانها هدّدت العائلة بردٍّ قاسٍ ما لم تتم محاسبة مرتكبي الجريمة وإنهاء الخلاف بشكل يرضي عائلة الضحية.

وتواصل الفصائل المدعومة تركياً انتهاكاتها بحق المدنيين في مناطق الشمال السوري وارتكاب جرائم القتل والخطف والتعذيب وسط غياب لمحاسبة أي مسلح مهما بلغت ارتكاباته.

اقرأ أيضاً:رغم ارتكابه للانتهاكات … لجنة تحقيق تكتفي بعزل أبو عمشة من منصبه

زر الذهاب إلى الأعلى