أخر الأخبارالرئيسيةتقاريرشباب ومجتمع

بثينة شعبان: على الطلاب إكمال دراستهم والعودة إلى سوريا لإعادة إعمارها

رئيسة اتحاد الطلبة: الطلاب رأسمال مهم وفاعل في عملية البناء

قالت المستشارة الرئاسية “بثينة شعبان” أن للطلاب دور هام في نقل العلم والمعرفة وبناء المجتمع والنهوض به وتطويره، ومواكبة متطلبات العصر من التكنولوجيا والتحديث.

سناك سوري _ متابعات

وخلال لقائها رئيس فرع “طهران” لاتحاد الطلبة السوريين “علي عباس” مع عدد من الطلاب السوريين الدارسين في الجامعات الإيرانية، أشارت “شعبان” إلى أهمية دور الطلاب في العملية التنموية والإنتاجية في “سوريا”.

وقالت” شعبان”: «إن على الطلاب متابعة دراساتهم وإكمالها، والعودة إلى سوريا للمساهمة في إعادة إعمارها وبنائها وتطويرها من خلال ربط مشاريعهم البحثية والعلمية بالإنتاج، ما ينعكس إيجاباً على العملية التنموية فيها».

اقرأ أيضاً:بثينة شعبان: شام البكور لقّنت المهزومين والمتنكرين للغتهم درساً نبيلاً

المستشارة الرئاسية لفتت إلى دور الطلاب المهم بالتعريف بحضارة وثقافة بلدهم لزملائهم الأجانب، من خلال التفاعل معهم ومشاركتهم النشاطات العلمية والثقافية والبحثية وفق حديثها.

بدورها قالت رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سوريا “دارين سليمان” خلال الاجتماع أن «الطلاب هم رأسمال وطني مهم وفاعل في عملية البناء وتأهيل القطاعات الإنتاجية والصناعية ودورة الإنتاج» وأكدت على الدعم الكامل للطلاب في مسيرتهم العلمية وتذليل العقبات التي تعترض مسيرتهم التعليمية من خلال التواصل مع الجهات المختصة بشؤون الطلاب على حد قولها وفق ما نقلت وكالة سانا الرسمية.

بدوره أكد السفير السوري لدى “طهران” “شفيق ديوب” على اضطلاع الطلاب بدور مهم في مد جسور الثقافة والعلم والمعرفة بين بلدهم وزملائهم في الجامعات الإيرانية من البلدان الأخرى، وأعرب عن استعداد السفارة التام للتواصل مع الطلاب ومتابعة شؤونهم العلمية والعمل على تذليل العقبات التي تعترض دراستهم، من خلال التواصل مع الجهات المعنية في “إيران” و”سوريا”.

اقرأ أيضاً:بثينة شعبان: المسار الليبرالي الغربي يشوّه الطبيعة الإنسانية

زر الذهاب إلى الأعلى