الرئيسيةشباب ومجتمع

بالباصات الخضراء طلبة “منبج” يصلون إلى “حلب” سالمين

3200 طالب سوري حملتهم الباصات الخضراء إلى مستقبلهم

سناك سوري – متابعات

وصل 3200 طالب وطالبة إلى مدينة “حلب” قادمين من مدينة “منبج” وجوارها عبر معبر “التايهة” لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي التي تبدأ غداً الأحد، وسط حالة من الغبطة والفرح التي سيطرت على مشهد نزولهم من باصات النقل الداخلي التي عرفت بالباصات الخضراء الشهيرة.

وفي حالة عكسية لمشهد الباصات الخضر، تم استقبال الطلبة الصغار بالزغاريد من قبل أهالي حلب، بينما حضرت لهم مديرية التربية 17 مقراً مؤقتاً مع تجهيزات المنامة والطعام والشراب طوال فترة الامتحانات.

“منبج” المدينة التي تصدرت وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية على خلفية التصريحات الأميركية التركية المتبادلة حولها، تعاني من فرض مناهح الإدارة الذاتية عليها وظروف التعليم غير الجيدة فيها وقطع العلاقة مع وزارة التربية السورية من قبل السلطات الحاكمة لها، والمتمثلة بـ “قسد” المدعومة أميركياً.موقع سناك سوري.

الطلاب الواصلون ليسوا الحصيلة النهائية فمن المتوقع أن يصل عددهم إلى 5000 طالب من ريف حلب من أجل التقدم لامتحان شهادة التعليم الأساسي، وجميعهم سيحصلون على أماكن للإقامة بالقرب من مراكز امتحانهم وهي مجهزة بكامل الاحتياجات من الطعام إلى دروس التقوية.

هذه الخطوة من وزارة التربية السورية تلاقي استحساناً كبيراً من قبل أهالي الطلبة والمهتمين بالعملية التعليمة، نظراً لكونها تحفظ مستقبل هؤلاء الطلبة وترسخ دور هذه الوزارة كمؤسسة دولة معنية بكل طلبة سوريا.موقع سناك سوري.

اقرأ أيضاً “منبج” حديث الساعة في عواصم وصحف العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى