أخر الأخبار

انسحاب رسمي لـ”وحدات حماية الشعب” من المناطق الحدودية السورية مع “تركيا”

بيان الإدارة الذاتية يعلن تنفيذ التفاهمات التركية الأميركية حول “المنطقة الآمنة”

سناك سوري _ متابعات 

أعلن مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية شمال شرق “سوريا” في بيان رسمي يوم أمس أن “وحدات حماية الشعب” سحبت مجموعاتها وأسلحتها الثقيلة من مدينة “رأس العين” الحدودية مع “تركيا”.

وأضاف البيان أن الوحدات بدأت قبل 3 أيام بإزالة بعض السواتر الترابية في “رأس العين” وسحبت عناصرها إلى نقاطها الجديدة وتسليم مواقعها للقوات المحلية، بالإضافة إلى إجراءات مماثلة تمت في “تل أبيض” شمال “الرقة”، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات جاءت ضمن الاتفاقات التي وصفها بـ”الثلاثية” حول أمن الحدود مع “تركيا”.

وأكّدت الإدارة الذاتية أن هذه الخطوات تؤكد جدية التزامها بالتفاهمات الجارية والحرص على التوصل إلى حل لكافة القضايا عن طريق الحوار السلمي وفق ما جاء في البيان.

جاء ذلك بعد أن أعلنت “الولايات المتحدة” مطلع الشهر الجاري توصلها إلى اتفاق مع “تركيا” حول إنشاء منطقة “آمنة” داخل “سوريا” في المناطق الحدودية دون توضيح حدود هذه المنطقة وعمقها.

اقرأ أيضاً:“رياض درار”: سعيدون بالمنطقة الآمنة ومستعدون لحماية “تركيا”

فيما توقّع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في تصريحات له يوم أمس أن تدخل القوات التركية في وقت قريب إلى مناطق “شرق الفرات” في “سوريا”.

يذكر أن وسائل إعلام محلية نقلت خلال الأيام القليلة الماضية أنباءً عن انسحاب “وحدات الحماية” من “رأس العين” و “تل أبيض” وتسليم قيادتها للمجالس العسكرية المحلية في البلدتين بالإضافة لإشراف قوات التحالف على عمليات ردم الأنفاق وإزالة السواتر في المنطقتين الحدوديتين ضمن إطار اتفاق “المنطقة الآمنة”.

اقرأ أيضاً:“أنقرة” تعلن إطلاق المنطقة الآمنة رغم الخلافات مع “واشنطن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى