رياضة

اليابان تكتسح سوريا في نهائيات آسيا لكرة السلة

كم سنة نحتاج للوصول لليابان سلويا؟

تلقى منتخب “سوريا” لكرة السلة هزيمة قاسية أمام نظيره “الياباني”، في ثاني مبارياته بكأس آسيا، التي تستضيفها أندونيسيا.

سناك سوري – متابعات

وتفوق المنتخب “الياباني” بنتيجة عريضة، بلغت 117/56، لتتلقى “سوريا” ثاني خساراتها في البطولة، بعد الهزيمة أمام “إيران”، الأربعاء الفائت.

وانتهى الربع الأول بنتيجة 29/9 لصالح “اليابان”، فيما وصلت النتيجة في الربع الثاني إلى 68/27 لمصلحة الخصم، بمعدل تسجيل قارب 3.5 بالدقيقة، مقابل معدل تقريبي 1.5 نقطة كل دقيقة “لسوريا”.

واختتم الربع الثالث بواقع 96/42 لمصلحة “اليابان، لتنتهي المباراة بنتيجة 117/56 أي أكثر من “دبل سكور”.

وتلقت “سوريا” ثالث هزائمها من “اليابان” سلويا، منذ العام 1999، بحسب سجلات موقع “kooora”، وبقي الانتصار الوحيد لصالح “السوريين” مقتصرا على الفوز ضمن كأس آسيا 2001، وتعتبر النتيجة المسجلة اليوم، الأعلى كفارق خلال المواجهات الأربعة بتاريخ المنتخبين في كأس آسيا.

وتعرض المنتخب لانتقادات عديدة من المعلقين على صفحة المنتخبات “الوطنية السورية بكرة السلة” المعتمدة من اتحاد اللعبة، خاصة مع تلقي المنتخب للكثير من الثلاثيات وارتكابه العديد من “التورن أوفر”.

وانتقد المعلقون، مدرب المنتخب “خواريز” بسبب عدم ثباته على تشكيلة محددة طيلة فترة عمله مع المنتخب، وفشله بالتعامل مع ثلاثيات “اليابان”، التي بلغت 18 ثلاثية خلال الشوط الأول، حيث شملت الانتقادات أيضا اتحاد اللعبة، لإصراره على خيار المدرب “الإسباني”.

ويلتقي المنتخب “السوري” مع نظيره “الكازاخي” الأحد، في ختام دور المجموعات للبطولة، بحثا عن انتصار يقوده للدور الثاني، حيث سيتصارع المنتخبان على بطاقة المركز الثالث.

يذكر أن المنتخب السوري سيكون مطالبا بالفوز، الأحد المقبل، لتجنب تلقي خيبتين متتاليتين خلال أسبوعين، بعد الإقصاء من تصفيات المونديال، بالخسارة تباعا، أمام “البحرين” و “إيران”.

زر الذهاب إلى الأعلى