الرئيسيةيوميات مواطن

اليابان تفتح باب اللجوء أمام السوريين.. قادمون أيها اليابانيون

شو رأيكم تروحوا عاليابان؟

أعلنت اليابان أنها ستفتح باب اللجوء أمام السوريين، كذلك سائر البلدان التي تعاني من الحروب والنزاعات، وفق ما أعلنت الحكومة اليابانية يوم الثلاثاء الفائت.

سناك سوري-متابعات

ويساعد البرنامج الجديد على منح إقامة دائمة إضافة لتوفير فرص العمل بالنسبة لطالبي اللجوء من الدول التي تشهد حروب. مثل سوريا وأوكرانيا وأفغانستان والعديد من الدول الأخرى.

وبحسب ما ترجم سناك سوري من موقع “يابان تايمز“، فإنه سيتم أخذ عدد محدود جداً من اللاجئين وبشروط صارمة. كما أن طالبي اللجوء سيخضعون لامتحان صارم قبل الحصول على الموافقة.

اليابان تفتح باب اللجوء أمام السوريين

وأعلنت اليابان فتح باب اللجوء أمام السوريين وسائر البلدان الأخرى التي تعاني نزاعات وحروب اعتباراً من شهر كانون الأول القادم. ومن بين الشروط أن يثبت اللاجئون أنهم بحاجة إلى “حماية فرعية”.

وقال وزير العدل الياباني “ريوجي كويزومي”، في مؤتمر صحفي الثلاثاء الفائت. إنهم يعملون على تطبيق النظام الجديد بسرعة بهدف التخفيف من معاناة الناس.

ويوجد في اليابان العديد من السوريين الذين حققوا إنجازات كبيرة، مثل الطبيبة “ميرنا عيروض” التي تعتبر أول طبيبة سورية في اليابان والثالثة عربياً. كذلك السوري “محمد ديباجة” الذي حصد عدة براءات اختراع في اليابان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى