أخر الأخباررياضة

الوحدة يتفوق على الكرامة في قمة الدوري السوري لكرة السلة

تشرين يلحق الخسارة بالوثبة في اللاذقية .. والجلاء يتغلب على حطين

انتزع “الوحدة” فوزاً مثيراً على “الكرامة” بنتيجة 88-80 ضمن منافسات المرحلة السادسة عشر من الدوري السوري لكرة السلة.

سناك سبورت – دمشق

“الأورنجي” تقدم في الربع الأول بنتيجة 29-22 من ثم عادوا ‘النسور” ليقلصوا الأرقام لتصبح نتيجة الشوط الأول 50-45. وفي الشوط الثاني تعادلت النتيجة لكن فريق “الوحدة” عاد ليوسّع الفارق بتسجيل لاعبيه لـ 17 نقطة متتالية. بينما حاول “الكرامة” العودة لكن دون جدوى فقلص الأرقام في النهاية إلى 8 نقاط.

وشهد هذا اللقاء تألقاً كبيراً لـ “زكريا الحسين” لاعب “الكرامة” الذي استطاع تسجيل 25 نقطة في المباراة من 7 ثلاثيات ومحاولتين على نقطتين دون ارتكاب أي تورن أوفر (تمريرة خاطئة). وكانت نسبة نجاح “الحسين” 70% خارج القوس و100% داخل القوس. كما أن نسبته في الثلاثيات التي سجلها “الكرامة” كانت 63.3%.

بهذا الفوز رفع “الوحدة” رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً، أما “الكرامة” بقي خامساً ب 23 نقطة.

وفي “اللاذقية” حقق “تشرين” فوزاً مثيراً على “الوثبة” بنتيجة 80-69 ليرفع “البحارة” رصيدهم إلى 20 نقطة في المركز الثامن فيما حافظ “الوثبة” على مركزه الأخير بـ 15 نقطة على جدول ترتيب الدوري السوري لكرة السلة.

كما شهدت هذه المباراة تألق من المحترف الأميركي “سكوت” بصفوف تشرين. الذي استطاع تحقيق “دبل دبل” بتسجيله 27 نقطة ومتابعته (ريباوند) لـ 20 كرة.

أما في صالة الحمدانية بـ “حلب” حقق “الجلاء” الفوز على “حطين” بنتيجة 81-57. بهذا الفوز رفع “الجلاء” رصيد نقاطه إلى 23 نقطة في المركز السادس وبقي “حطين” تاسعاً ب 19 نقطة. كما أن هذه المباراة هي الأولى لـ “الجلاء” بقيادة المدرب اللبناني “زياد ناطور” الذي سيقود “الشبيبة” حتى نهاية الموسم الحالي من الدوري السوري لكرة السلة.

وحقق “الحرية” الفوز على “الطليعة” بنتيجة 85-64 في اللقاء الذي أقيم بصالة “ناصح علواني” بحماة. ليرفع “العربي” رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع أما “الطليعة” أصبح رصيده 17 نقطة في المركز العاشر.

يذكر أن مباريات المرحلة السادسة عشر من الدوري السوري لكرة السلة ستختتم اليوم السبت بقمة تجمع “أهلي حلب” بضيفه “النواعير” حيث ستقام المباراة في صالة الحمدانية بـ “حلب” عند الثامنة مساءً.

اقرأ أيضاً: الأهلي يخطف الفوز من الجيش في الشوط الإضافي بدوري السلة

زر الذهاب إلى الأعلى