إقرأ أيضاالرئيسية

الهلال الأحمر السوري يوزع المساعدات الفرنسية في الغوطة الشرقية!

فرنسا تريد الدخول إلى سوريا عبر موسكو ….

سناك سوري-متابعات

بدأت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري اليوم الخميس، بتوزيع المساعدات الإنسانية التي قدمتها “فرنسا” للغوطة الشرقية، وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وقال مصدر في المنظمة السورية في تصريح نقلته وكالة “فرانس برس” إن «7 شاحنات دخلت اليوم مدينة دوما تضم مساعدات إنسانية غير غذائية، بدأ توزيعها على المستفيدين في بلدات الغوطة الشرقية عن طريق مركز الهلال في دوما».

وأعلن الهلال الأحمر السوري عبر صفحته في “تويتر” إنه قد «تم توزيع 3840 بطانية و572 وحدة من أدوات المطبخ وخيم من المساعدات الفرنسية” إلى سكان الغوطة الشرقية».

وتسلم الهلال الأحمر السوري السبت الفائت 50 طناً من المساعدات الإنسانية التي قدمتها “فرنسا” في خطوة هي الأولى من نوعها خلال الحرب السورية المستمرة، وتم نقل المساعدات من خلال طائرة شحن روسية انطلقت من مطار “شاتورو” الفرنسي إلى قاعدة “حميميم” بمدينة “جبلة”، وهي أول عملية إنسانية مشتركة بين “فرنسا” و”روسيا” في “سوريا”.

وصول المساعدات الفرنسية إلى سوريا يُنظر إليها على أنها خطوة أولى نحو مشاركة أوسع لفرنسا في إعادة الإعمار، لكن ملامح هذه المشاركة تبدو وكأنها لن تتم مباشرة مع دمشق وإنما عبر موسكو.

اقرأ أيضاً: حوار مباشر بين باريس وموسكو حول سوريا .. إلى ماذا تطمح فرنسا بعد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى