إقرأ أيضاالرئيسية

المواطن يدفع ثمن الفساد مرتين مرة من الفاسد وأخرى من الحكومة!

اختلس أموال المتضررين من الحرب في “حماة” فأوقفوا صرفها لهم ريثما يتم تعيين موظف آخر!

سناك سوري-متابعات

اختار منظم شيكات المتضررين من الحرب في “حماة” المدعو “و.ع” أن ينظم شيكات وهمية له ولزوجته وابنه بأكثر من 10 ملايين ليرة، قبل أن يقبضها ويتوارى عن الأنظار، تاركاً ورائه مئات العوائل التي تنتظر تعويضاتها لترمم منازلها وتعود إليها.

على إثر ذلك عاقبت الجهات المعنية مدير دعم القرار في المحافظة بإعفائه من منصبه ونقله إلى مديرية المصالح العقارية، ما أدى لتوقف صرف مبالغ المتضررين الذين باتوا ينتظرون مدير آخر ليحصلوا على أموالهم، “شر البلية ما يضحك، أصلاً السوري يلي بيضحك بهذه الأوقات بيعمل زينة العقل بلا مايطق الأخير من كتر القهر والتفكير”.

اقرأ أيضاً: اللصوص سرقوا رواتب موظفي “الرقة .. وإدلب”

معتمد الرواتب “لهط” الرواتب وطار!

في الغضون قال مدير تربية “حماة” “يحيى المنجد” أن معتمد رواتب مدرسي مدينة السلمية المدعو “ع.ح” اختلس رواتب تقدر بـ6 ملايين ليرة سورية.

وذكرت صحيفة “الوطن” المحلية نقلاً عن مصدر في الشرطة أن معتمد الرواتب فرّ إلى خارج البلاد مع الأموال المختلسة، بناء على شكوى تقدمت بها زوجته التي لم يصطحبها معه.

وهكذا يبدو أن موظفي القطاع العام الذين سلموا أمانة الرواتب والتعويضات القليلة التي تقدمها الحكومة قد اختاروا أن يكشروا عن أنيابهم الفاسدة خصوصاً أن جسد الوطن والمواطن لم يعد يحتمل المزيد من “النهش” وإلا لربما كانوا بقيوا لـ”لحس الإصبع”.

وتوقع خبير اجتماعي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ”سناك سوري” أن تزداد مثل هذه الحالات في ظل فشل الحكومة تعزيز انتماء المواطن للوطن والذي لا يكون بالشعارات والخطابات إنما بتحسين مستوى معيشته ومعيشة أسرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى