أخر الأخبارالرئيسيةيوميات مواطن

المنخفض الجوي يبلغ ذروته .. أين يتركّز ومتى ينتهي؟

القدموس تسجّل أعلى نسبة أمطار .. والمنخفض يضاعف ساعات التقنين

عاشت عدة محافظات سورية منذ يوم أمس أجواءً باردة ترافقت مع رياح شديدة وزخّات مطرية متفاوتة بفعل المنخفض الجوي الذي يمرّ بالبلاد.

سناك سوري _ متابعات

وبحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة فإن أعلى نسبة هطول سجّلت في “القدموس” بريف “طرطوس” حيث سجّلت 112 مم. أما النسبة الأضعف فسجّلت في “جديدة الشيباني” بريف “دمشق” بواقع 4 مم.

وقالت صفحة “الأرصاد الجوية السورية” أن المنخفض الجوي سيؤثر بشكل رئيسي على المنطقة الساحلية. والمحافظات الداخلية وستكون فعاليته معدومة شرق البلاد.

وأوضحت أن الطقس سيكون متقلباً على فترات فوق أغلب المناطق تدريجياً عدا المنطقة الشرقية. مع رياح نشطة وهبّات قوية ومن المتوقع أن يكون الطقس بارداً بوضوح مساء الاثنين. على أن تتراجع الفعالية بعد الظهر لتصبح الهطولات متفرقة ومحدودة على المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية الشرقية. وستتوقف تماماً على المناطق الساحلية والشمالية.

وبيّنت الصفحة أن الكتلة الهوائية الباردة ستتعمق أكثر خلال ساعات الليل. بدءاً من شمال البلاد ولاحقاً كافة المناطق. لتتسبب بطقس بارد بشكل ملحوظ خلال الليالي القادمة. لكن تركّز هذه الكتلة سيكون شمال “سوريا” حيث سيشعر السكان ببرودة الطقس. فيما ستضعف الرياح خلال ساعات المساء بشكل تدريجي لتصبح خفيفة إلى معتدلة السرعة غداً الثلاثاء مع انحسار كامل للمنخفض.

يذكر أن المنخفض الجوي الأول هذا العام سرعان ما أثر على واقع الكهرباء في البلاد إذ تضاعفت ساعات التقنين مقابل تراجع ساعات التغذية في مختلف المناطق السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى