أخر الأخبارسناك ساخن

المصرف المركزي يرفع سقف السحوبات اليومية للمواطنين

تعميم جديد عن السحوبات يشمل إيداعات البيوع العقارية

أصدر مصرف “سوريا” المركزي اليومي بياناً أعلن فيه رفع سقف السحب اليومي من الحسايات المصرفية للمودعين.

سناك سوري _ دمشق

وجاء في البيان أنه وبعد إجراء المراجعة الدورية لحاجة التداول من السيولة فقد قرر المصرف بموجب التعميم 16/920 رفع سقف السحب اليومي من الحسابات المصرفية من مليوني ليرة سورية إلى 5 ملايين ليرة ورفع سقف السحوبات من الإيداعات الخاصة بقرار البيوع العقارية إلى 10 ملايين ليرة.

وكانت نائب حاكم المصرف المركزي “ميساء صابرين” قد تحدّثت الشهر الماضي عن دراسة لرفع سقف السحب النقدي للمواطنين بالتزامن مع بدء تفعيل الدفع الإلكتروني بهدف ربط المصارف ببعضها.

وفي كانون الأول من العام الماضي أعلن حاكم مصرف “سوريا” المركزي “محمد عصام هزيمة” أنه بات بإمكان أصحاب الفعاليات التي تتطلب طبيعة عملها سحوبات يومية كبيرة الحصول على موافقة عن طريق المصرف الذي يتعاملون معه على تجاوز سقف السحب اليومي المحدد بـ2 مليون ليرة سورية بناء على طلب خطي يبين الحاجة إلى ذلك.

وأضاف “هزيمة” خلال لقائه مجموعة من الفعاليات الإدارية والاقتصادية في محافظة “حماة” بمناسبة افتتاح فرع جديد لبنك البركة سوريا أن رفع سقف السحب اليومي للمودعين لدى المصارف العاملة في “سوريا” سيتم ربطه لاحقاً بمنظومة الدفع الالكتروني لأنه لا يوجد سقوف للمدفوعات الالكترونية وفق وكالة “سانا” الرسمية.

اقرأ أيضاً:المركزي يفتتح العام برفع الدولار في النشرة الرسمية

زر الذهاب إلى الأعلى