أخر الأخبار

اللاذقية.. بابا نويل يدخل سجن النساء

ماذا يفعل بابا نويل في السجن؟

سناك سوري – سها كامل

أقامت “جمعية رعاية المساجين وأسرهم” و “الجمعية الكاثوليكية” باللاذقية، بالتعاون مع فرع “السجن المركزي”، احتفالية لنزيلات سجن النساء، بمناسبة أعياد الميلاد و رأس السنة يوم أمس الثلاثاء.

وقال رئيس مجلس إدارة “الجمعية الكاثوليكية” في اللاذقية المحامي “حنا نصار” لموقع “سناك سوري” إن «الجمعية و انطلاقاً من أهدافها، و هي البحث عن الانسان المتألّم أينما وُجد ومساعدته بكل الطرق المتاحة ثقافياً نفسياً ومادياً، شاركت في هذه الإحتفالية».

احتفالية سجن النساء وزيارة بابا نويل

تخلّل الاحتفالية، بحسب “نصار” «عروض ترفيهية و ثقافية و حفلة “بابانويل” و توزيع ورود وهدايا متنوعة، بهدف تقديم الدعم النفسي والمعنوي للسجينات»

اقرأ أيضاً: للمرة الأولى في سوريا سجن “عدرا” يفتتح مركزين ثقافيين

مشاعرهم الصادقة سبقت مشاعرنا  

حضرت السجينات الطعام لاستقبال ضيوفهن في السجن، يقول “نصار” «فوجئنا بطاولة مفروشة بأشهى أنواع الطعام من المعجنات وحتى الحلويات، و كلها من صنع أيادي السجينات، ما ولّد شعور لدينا أننا بدل أن نعطيهم الحب هنّ من مدونا به».

السجن ليس فقط للعقاب إنما للإصلاح أيضاً

الهدف من الاحتفالية كما يشرح المحامي “نصار ” «تغيير الفكرة العامة عن السجن، أنه فقط للعقاب والقصاص، لنقول إن السجن أيضاً للاصلاح، واجبنا دعم السجين وإصلاحه ليكون جاهزاً للاندماج بالمجتمع عندما يخرج من السجن وينسى فعله، هذا دور السجون في جميع أرجاء العالم ، إصلاح شخصية السجين أهم من عقابه».

احتفالية سجن النساء، وزيارة بابا نويل (تم تمويه وجوه نزيلات السجن)

لقد اعتدنا أخبار زيارة دور رعاية المسنين، الأطفال، الجمعيات، نازحين … إلخ في أعياد الميلاد، لكن مارأيكم بزيارة سجن النساء؟

اقرأ أيضاً: نزيلات سجن “عدرا” يطالبن بلقاء السيدة “أسماء الأسد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى