أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

القناة الثانية: اتفاق روسي إسرائيلي على إبعاد إيران

وسائل إعلام الاحتلال تتحدث عن الاتفاق و”لافروف” يؤكد على ضرورة تواجد القوات الحكومية السورية وحدها على الحدود مع الأراضي المحتلة

سناك سوري-متابعات

أكدت القناة الإسرائيلية الثانية نقلاً عن مصدر وصفته بـ”رفيع المستوى” أن سلطات الاحتلال توصلت لاتفاق مع “روسيا” يقضي بنشر القوات الحكومية السورية على الحدود السورية مع الأراضي المحتلة، بشرط عدم تواجد أي عنصر للقوات الإيرانية في المنطقة.

وقبل يوم واحد فقط، أكد وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” على ضرورة تواجد القوات الحكومية السورية وحدها على الحدود جنوبي البلاد.

وأضاف “لافروف” في مؤتمر صحفي: «المنطقة خاضعة لاتفاقات خفض التصعيد، ولذلك يجب أن تنسحب كل القوات غير السورية من الجنوب السوري»، في إشارة واضحة إلى القوات الإيرانية.

اقرأ أيضاً: روسيا: على إيران الخروج من سوريا

وتحول موضوع وجود القوات الإيرانية في “سوريا” إلى مسار جدل جديد يضاف للملف السوري، حيث أعلنت “روسيا” أن على كافة القوى الأجنبية الانسحاب من “سوريا” فوراً، بينما قال نائب وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” إن “موسكو” لم تقصد “إيران”، مؤكداً أن الوجود الإيراني في البلاد خاضع لقرار القيادة السورية.

وكشفت قناة عبرية عن تفاهمات بين “روسيا” والاحتلال، تقضي بنشر القوات الحكومية السورية على الحدود مع “الجولان” المحتل، ويتعهد العدو الإسرائيلي بعدم شن أي عدوان ضد القوات الحكومية، بينما تعمل “روسيا” على إخراج القوات الإيرانية من المنطقة.

اقرأ أيضاً: “إيران”: لن نتدخل في معركة الجنوب السوري!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى