الرئيسيةتقاريرشباب ومجتمع

القضاء يؤكد وجود خطأ طبي في وفاة جود سكر ويلاحق طبيب التخدير

المحامي العام يكشف آخر تطورات القضية .. توقيف فني التخدير

أكد المحامي العام الأول بـ”دمشق” “محمد أديب المهايني” وجود خطأ طبي في قضية وفاة الطفل “جود سكر” بناءً على قرار اللجنة الطبية.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “المهايني” في تصريحات نقلتها إذاعة “شام إف إم” المحلية. أنه تم توقيف فني التخدير الذي خدّر الطفل بشكل غير أصولي. فيما تتواصل ملاحقة طبيب التخدير المتواري عن الأنظار حالياً.

وتابع أنه لا يمكن الحديث عن العقوبة أثناء التحقيقات. ولكن إلى الآن تبيّن أن التسبّب بالموت. جاء من قبل فني التخدير. الذي ادّعى بحسب أهل الضحية أنه فني تخدير ولكنه في الحقيقة شخص عادي.

وأوضح “المهايني” أن عائلة الطفل “جود سكر” تقدّمت منذ اللحظات الأولى لوقوع الحادثة بشكوى للقضاء. الذي يواصل متابعة تفاصيل القضية حتى صدور الحكم. مشيراً إلى أن الصحافة ومواقع التواصل تهتم بالسبق الصحفي ولا تستمر بالمتابعة. ولذلك يتبيّن وكأن الأمر قد أغفل وفق حديثه.

مقالات ذات صلة

وتيرة الأخطاء الطبية ثابتة ولم تزد بحسب “مهايني” الذي قال أنها بدأت بالظهور بشكل أكبر وعلني نتيجة متابعتها من قبل وسائل الإعلام.

وكانت المحامية “صباح الابراهيم” قد نعت ولدها “جود سكر” البالغ من العمر 13 عاماً. بعد دخوله في غيبوبة لأكثر من شهر. جراء خطأ طبي وقع في أحد المشافي الخاصة بـ”دمشق”.

وينص قانون العقوبات السوري في المادة 550 منه على أن من سبّب موت أحد عن إهمال أو قلة احتراز. أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة. عوقب بالحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات. بينما تقول المادة 190 من القانون ذاته أن الجريمة تكون غير مقصودة. سواءً لم يتوقع الفاعل نتيجة فعله أو عدم فعله المخطئين. وكان من واجبه أن يتوقعها فحسب أن بإمكانه اجتنابها.

اقرأ أيضاً:بيوم عيدها.. والدة جود سكر تفقد ولدها نتيجة إهمال طبي

زر الذهاب إلى الأعلى