أخر الأخبارقد يهمك

الفقر يأكل 80% من أهالي قرية سورية

سناك سوري-متابعات

يقاسي سكان قرية “برقة” بريف درعا الأمرين جراء الفقر المستشري في المنطقة، مع إعراض المنظمات الإنسانية عن تقديم المساعدات لسكانها.

المجلس المحلي في القرية أكد أن الفقر يخيم على 80% من سكانها (علماً أن المجلس المحلي يعتبر نفسه سلطة معارضة بمثابة حكومة محلية، طيب ما تساعدو الناس أو تستقيلوا)، خصوصاً مع موجة غلاء الأسعار وانعدام فرص العمل، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وطلب المكتب الإغاثي في القرية من جميع المنظمات الإنسانية التدخل العاجل، حيث لم تقدم تلك المنظمات أي مساعدات لسكان القرية منذ ثلاثة أشهر، وعدد العائلات الفقيرة في تزايد مستمر.

ويبلغ عدد سكان القرية 315 عائلة بعد نزوح 100 عائلة بسبب الفقر، وهم يفتقدون لكافة مستلزمات الحياة الغذائية والطبية.

يحدث كل هذا مع عجز الحكومة المؤقتة برئاسة جواد أبو حطب عن تغطية حاجة المجالس المحلية من المساعدات في أماكن سيطرة المعارضة، كذلك يحدث هذا حتى قبل تنفيذ أبو حطب لتهديده بـ قطع التمويل عن المجالس المحلية التي تعترف بالحكومة المنبثقة عن “المؤتمر السوري العام”، فأين التمويل الذي تحدث عنه أبو حطب في ظل ما يعانيه سكان قرية “برقة”؟.

ولم يتمكن سناك سوري من التأكد من صحة إدعاءات المجلس المحلي إذا كانت دقيقة تماماً، أم أنها بروباغندا إعلامية لتحفيز المنظمات على تقديم المزيد من المساعدات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى