الرئيسيةسناك ساخر

العقوبات تطال “كاسة المتة”.. هزاع: لا يمكن تلبية احتياجات الناس منها

هزاع: وفد من البارغواي زار سوريا لبحث التعاون في موضوع المتة

خابت وعود وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” بإضافة المتة على البطاقة الذكية، والتي أطلقها قبل أكثر من عام. حيث قال مدير السورية للتجارة “زياد هزاع” إن هناك مصدرين فقط للمتة في السوق. مشيراً لوجود صعوبات بتأمينها تتعلق بالشحن نتيجة العقوبات على البلاد. (العقوبات تطال كاسة المتة يعني؟).

سناك سوري-متابعات

وأضاف “هزاع” في تصريحات نقلتها شام إف إم المحلية، أنه لا يمكن تلبية احتياجات الناس من المادة. وقال إن وفدا من البارغواي سبق أن زار “سوريا” لبحث التعاون في موضوع المتة. وأكد استمرار الدراسات مع وجود خطط عديدة. (هلا نحن عمنحكي عن المتة ما غيرها؟).

اقرأ أيضاً: عمرو سالم يعد بإضافة زيت دوار الشمس والمتة على البطاقة الذكية

ولم يغفل “هزاع” خلال لقائه التأكيد على عدم وجود أي نية لرفع سعر السكر والأرز المدعومَين. رغم زيادة الكلفة (ريحة مش مريحة). مضيفاً أن نسبة توزيع السكر وصلت إلى 35 بالمئة فقط بسبب النقص بالمادة الذي سببه إشكالية في إنتاج معمل السكر. بينما زادت الكميات مؤخراً وسيكون هناك زيادة في الرسائل. (وهي أزمة السكر والمتة على طريق الحل جهزوا المصاصات يا قوم).

أما الأرز فقد بلغت نسبة توزيعه وفق “هزاع” 87 بالمئة والعمل مستمر لحين الوصول إلى 100 بالمئة. لافتاً أن الإقبال ازداد على صالات السورية للتجارة بنسبة 20 إلى 25 بالمئة نتيجة أسعارها المتدنية عن السوق. (شو رأي المواطن؟).

اقرأ أيضاً: حماية المستهلك لا تستطيع التواصل مع مستورد المتة الرئيسي

زر الذهاب إلى الأعلى