أخر الأخبار

العبدة: لم ينتخبنا أحد.. والحريري رئيساً للائتلاف بالتزكية

تبادل أدوار بين العبدة والحريري في رئاسة الائتلاف وهيئة التفاوض

سناك سوري _ متابعات 

أعلن “الائتلاف المعارض” اليوم انتخاب “نصر الحريري” رئيساً جديداً له بالتزكية خلفاً لـ”أنس العبدة” الرئيس الحالي لـ”هيئة التفاوض”، وانتخاب “عبد الباسط عبد اللطيف” أميناً عاماً للائتلاف وانتخاب “ربا حبوش” و”عقاب يحيى” و”عبد الحكيم بشار” نواباً لرئيس “الائتلاف”.

وقال “العبدة” في كلمة ألقاها بمناسبة نهاية ولايته أن “الائتلاف” حافظ خلال الفترة الماضية على ماوصفه بسقف “الثورة” بغض النظر عن الواقع العسكري الصعب والظروف التي تخلّى فيها الجميع عن السوريين في مرحلة معينة.

وأضاف :«لم ينتخبنا أحد وإن مشروعيتنا تأتي من مدى التزامنا بثوابت الثورة فإذا تخلينا عنها فقدنا مشروعيتنا»

اقرأ أيضاً:أنباء عن انتخاب العبدة رئيساً لهيئة التفاوض بغياب 10 أعضاء

“العبدة” الذي انتقل مؤخراً إلى رئاسة “هيئة التفاوض” خلفاً لـ”نصر الحريري” ترك بدوره مقعده في رئاسة “الائتلاف” لـ”الحريري” وكان لافتاً أن موقع “أورينت نت” المعارض نشر صباح اليوم صورة مسرّبة قال إنها لاستمارة انتخابات “الائتلاف” قبل إعلان نتائج الانتخابات التي وصفها بالشكلية.

وتطابقت تسريبات “أورينت” مع النتائج التي تم إعلانها بالضبط، فيما بدا أن “العبدة” و”الحريري” يقومان بتبادل أدوار لا أكثر في رئاسة “الائتلاف” و”هيئة التفاوض” في واحد من أوضح مشاهد غياب الديمقراطية والانتخابات الحقيقية عن الكيان المعارض الذي يدرك مسؤولوه جيداً أنهم لم يأتوا بأصوات السوريين فهل يحترموا على الأقل أصوات زملائهم في “الائتلاف”؟

اقرأ أيضاً:بعد 7 سنوات على تأسيسه .. ماذا فعل “الائتلاف” السوري المعارض؟

https://platform.twitter.com/widgets.js

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى