أخر الأخبار

العاهل الأردني من واشنطن: الرئيس الأسد لديه استمرارية في الحكم

ملك الأردن يدعو للبحث عن طرق للحوار مع دمشق

سناك سوري _ متابعات

قال العاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني” إن الرئيس السوري “بشار الأسد” يملك استمرارية في الحكم.

وأضاف الملك الأردني في حديثه لقناة “سي إن إن” الأمريكية أمس خلال زيارته لـ”الولايات المتحدة”، أنه وعندما توقع الناس انتهاء الأزمة السورية خلال أشهر فإنه قال أنها لن تنتهي قبل سنوات في حال انتهت أصلاً، مبيناً أن السلطات السورية لا تزال قائمة وأن على الدول أن تكون ناضجة في تفكيرها حيال ذلك.

وتساءل العاهل الأردني قائلاً: هل نريد تغيير السلطات السورية أم نريد تغيير سلوكها؟ مضيفاً أنه في حال الرغبة بتغيير السلوك فعلى الدول أن تبحث عن حلول للتلاقي حول كيفية الحوار مع “دمشق” لأن الجميع يقوم بذلك بدون وجود خطة واضحة.

دور محوري لـ”روسيا” لفت إليه العاهل الأردني في حديثه معتبراً أنه وبدون الحديث مع “روسيا” سيكون السؤال كيف من الممكن الاتفاق على مسار يوصِل نحو الأمل للشعب السوري؟

اقرأ أيضاً:واشنطن تسعى لتغيير سلوك دمشق .. وموسكو تفاوضها حول العقوبات

ملك “الأردن” أوضح أن الإبقاء على الوضع القائم في “سوريا” يعني استمرار العنف الذي يدفع الشعب السوري ثمنه، معتبراً أن الدفع باتجاه الحوار بصورة منسقة أفضل من ترك الأمور على ما هي عليه، مشيراً إلى ضرورة إعادة بناء المدارس والمستشفيات وغيرها لدعم عودة اللاجئين، وبحث ملف إعادة الإعمار المرتبط كذلك بالإصلاح السياسي وفق الملك الأردني.

وبالإشارة إلى ما يعانيه “لبنان” كذلك من مصاعب اقتصادية وارتباط ذلك بالوضع في “سوريا” فإن “الأردن” بحسب ملكه قد يواجه موجة لجوء جديدة للسوريين مشدداً على ضرورة التعامل مع هذه القضايا لأنها قد تفاجئ الجميع في حال تجاهلها على حد تعبيره.

يذكر أن الملك الأردني التقى خلال زيارته إلى “واشنطن” بالرئيس الأمريكي “جو بايدن” وكان الملف السوري حاضراً خلال الاجتماعات بين الطرفين.

اقرأ أيضاً:مصادر: الملك الأردني سيحمل رسالة من سوريا إلى بايدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى