الرئيسيةحرية التعتير

الطب الشرعي يؤكد وفاة سوري تحت تعذيب أمن الدولة اللبناني

بشار عبد السعود توفي بسبب آلامه .. وتوجّه لإحالة المتهمين إلى طبيب نفسي

أكد تقرير الطب الشرعي أن الموقوف السوري لدى جهاز “أمن الدولة” اللبناني “بشار عبد السعود” توفي  جراء التعذيب الذي تعرض له.

سناك سوري _ متابعات

وقالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية. أن تقرير الطبيب الشرعي “غالب صالح” قال بأن “عبد السعود” توفي أثناء اعتقاله، بسبب آلام شديدة ومعاناة أصابته جراء تعرضه للعنف والضرب المبرح، .ما أدى لتوقف عمل القلب والدورة الدموية.

وبعد معاينة جثمان “عبد السعود”، تبين بحسب “صالح”،. وجود ازرقاق واحمرار وتورم تكدمي شديد في الرأس والجسم، وحروق في عدة أنحاء من الجسم وعلامات تدل على استعمال سوط أو سلك كهربائي على الأطراف العليا والظهر والصدر والبطن والأطراف السفلى، وعلامات تورّم في الخصيتين.

من جهة أخرى، فإن رئيس مكتب أمن الدولة في “بنت جبيل” الموقوف مع عناصر من فرعه، .قالوا خلال التحقيقات أن أحد الرتباء عذّب الموقوف بحضور الضابط،. والذي لم يقدّم جواباً منطقياً حين سؤاله عن سبب عدم تدخله لوقف التعذيب.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في إدارة “أمن الدولة” أنها تتجه لعرض الموقوفين على طبيب نفسي لمعرفة الأسباب التي دفعتهم لتعذيب شخص حتى الموت.

يشار إلى أن “عبد السعود” أوقف بتهمة استعمال أموال مزورة لتمويل تنظيم “داعش” كما ادعى جهاز “أمن الدولة”.، وتعرّض للتعذيب المفضي إلى الموت حين رفض الاعتراف بالتهمة.

اقرأ أيضاً:وفاة سوري تحت التعذيب لدى جهاز أمن الدولة اللبناني

زر الذهاب إلى الأعلى