أخر الأخبارسناك كورونا

الصحة العالمية: وفيات كورونا حتى الآن تماثل ضحايا الإنفلونزا سنوياً

الإمارات تعلق استقبال ركاب من باكستان.. وإصابات الكورونا تتجاوز الـ 10 ملايين في العالم

سناك سوري – متابعات

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة، تعليق استقبال الركاب القادمين من باكستان اعتباراً من اليوم الاثنين 29 حزيران الجاري، إلى أن يتم إنشاء مختبر خاص لإجراء فحوص الكشف عن فيروس كورونا.

وذكرت وكالة “رويترز”، أن الهيئة العامة للطيران المدني أصدرت القرار بتعليق استقبال جميع الركاب القادمين من باكستان نتيجة تزايد عدد الإصابات بوتيرة سريعة.

وكانت شركة طيران الإمارات، المملوكة لحكومة دبي، أعلنت تعليق الرحلات القادمة من باكستان اعتبارا من 24 حزيران الجاري.

الجيش الصيني سيستخدم لقاح للكورونا

أعلنت شركة كانسينو بيولوجيكس، أن الجيش الصيني حصل على الموافقة لاستخدام لقاح كورونا كوفيد-19 طورته مع وحدة أبحاث عسكرية بعدما أثبتت التجارب السريرية أنه آمن وفعال إلى حد ما.

وأضافت الشركة، بحسب “رويترز” أن اللجنة العسكرية المركزية الصينية صادقت على استخدام الجيش للقاح الذي يُطلق عليه اسم (أيه.دي.5-إن.كوف)  في 25 حزيران الجاري لمدة سنة.

واللقاح (أيه.دي.5-إن.كوف) هو أحد ثمانية لقاحات تطورها شركات صينية وباحثون حصلت على موافقة لتجربتها على البشر للوقاية من المرض التنفسي الذي يسببه الفيروس، كما حصل اللقاح على الموافقة لتجربته على البشر في كندا.

وفيات كورونا تماثل العدد السنوي لضحايا الإنفلونزا

كشفت بيانات منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي تجاوز 10 ملايين إصابة عالمياً، يضاهي تقريبا ضعف عدد مرضى الانفلونزا الشديدة سنويا، بحسب وكالات أنباء.

وبلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا حتى الآن أكثر من 497 ألف شخص وهو تقريبا نفس عدد الوفيات السنوية بالانفلونزا.

اقرأ أيضاً: الممرضة طليعة: إصابتي بالفيروس كانت قدراً.. ولا مبرر للتنمر

تطوير مضادات رخيصة تحمي من كورونا

توصل علماء من السويد وجنوب إفريقيا، إلى أن الأجسام المضادة الصغيرة الموجودة في حيوان الألبكة، يمكن أن تساعد في قمع موجة ثانية من فيروس كورونا وتسمح للدول برفع الإغلاق بأمان.

واستخدم العلماء “أجساماً نانوية” من حيوان محصن ضد الفيروس يمكنها منع كورونا من إصابة الإنسان، والتي تستهدف طفرات الفيروس وتؤثر على قدرته على إصابة مضيفه، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأضافت الصحيفة، أنه نظراً لحقيقة أن الأجسام النانوية رخيصة وسهلة التكاثر، يمكن أن تكون خياراً متاحاً على نطاق واسع، ووفقًا للعلماء، فإن الأجسام النانوية أسهل كثيراً في الاستنساخ والتغيير.

ضحايا كورونا في العالم

سجلت إحصائية حديثة حول إجمالي حصيلة المتضررين صحياً من فيروس كورونا المستجد في العالم 10,155,485 إصابة، تعافى منهم 5,147,905 بينما حالات الوفاة بلغت 502,054 حالة.

اقرأ أيضاً: الصحة تأخرت أسبوع عن إعلان وفاة طبيب بالكورونا في حلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى