أخر الأخباررياضة

السومة ينافس رونالدو على جائزة أفضل لاعب في غرب آسيا لشهر شباط

بعد مساهماته المهمة مع العربي القطري.. هل يكون السومة أفضل لاعب؟

أعلن الاتحاد الآسيوي عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا خلال شهر شباط الماضي. وضمت القائمة مهاجم منتخب سوريا “عمر السومة” المحترف مع نادي العربي القطري، والذي ينافسه فيها 5 لاعبين بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

سناك سبورت – متابعات

وجاء ترشيح المهاجم السوري “عمر السومة” للجائزة بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي. بعد أن ساهم بتقدم فريقه “العربي” القطري للوصافة على جدول الترتيب بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات خلال الشهر الماضي. حيث سجل 4 أهداف منها هاتريك في مرمى “الريان”. كما سجل هدف الفوز لفريقه في شباك “الشمال”. فيما بدا واضحاً الإضافة المهمة التي شكّلها لفريقه خلال منافسات الدوري القطري.

وينافس “السومة” على الجائزة 5 لاعبين آخرين وهم : “كريستيانو رونالدو” من “النصر” السعودي و “كودجو لابا” من “العين” الإماراتي. و “إديون إيغالو” من “الهلال” السعودي و “أسو رستم” من “الشرطة” العراقي و “مهدي عبدالجبار” من “المنامة” البحريني.

وبذلك ستكون هذه المرة الأولى التي يكون فيها اسم “السومة” بجانب لاعبه المفضل “رونالدو” ضمن جائزة أفضل لاعب. وهي من الجوائز التي يطرحها الاتحاد الآسيوي على موقعه على مدار أشهر السنة.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي فإن فكرة الاستفتاء الشهري لأفضل لاعب. تأتي بناءً على العديد من المعايير. أهمها «دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال التسجيل وصناعة الأهداف. وترتيب الفريق على صعيد المنافسة. وأهمية المباريات التي خاضها اللاعب مع فريقه. بالإضافة لدوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية إن وجدت».

يذكر أن الجائزة تعتمد على تصويت الجمهور عبر موقع الاتحاد الآسيوي من أجل الفوز بها على أن يستمر التصويت حتى 5 الشهر الحالي.

اقرأ أيضاً: أنباء عن اقتراب السومة من النصر السعودي .. هل يلعب بجانب رونالدو؟

زر الذهاب إلى الأعلى