إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

الخارجية السورية: هم من يأتون إلينا ولسنا نحن من نذهب إليهم!

“تونس” و”الجزائر” يرفعان مقترحاً لرفع تجميد “سوريا” من الجامعة العربية

سناك سوري-متابعات

نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية الأخبار التي تم تداولها عن زيارة وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” إلى “تونس” خلال أيام قليلة قادمة.

المصدر قال في تصريحات نقلتها “روسيا اليوم” دون أن تذكر اسمه: «هم من يأتون إلينا ولسنا نحن من نذهب إليهم».

وعقب زيارة الرئيس السوداني “عمر البشير” إلى “سوريا” تداول إعلاميون عرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً عن زيارة “المعلم” إلى “تونس” وإرسال الأخيرة دعوة لـ”دمشق” لحضور القمة العربية التي ستقام فيها شهر آذار العام القادم، وفي هذا الخصوص نفى وزير الخارجية التونسي “خميس الجهيناوي” تلك الأخبار مؤكداً أن بلاده لم ترسل أي دعوات سوى لـ”السعودية” و”الإمارات” في الوقت الحالي.

الوزير التونسي قال في تصريحات لإذاعة “موزاييك إف أم” إن أي قرار حول دعوة “سوريا” قد يتم خلال اجتماع الدول العربية في القمة، مضيفاً: «هم من يقررون وليست تونس من تقرر».

مصادر مطلعة مقربة من الجامعة العربية قالت لـ”سناك سوري” إن البشير ناقش في “دمشق” إمكانية مشاركة سوريا في القمة الاقتصادية المزمع إقامتها في بيروت الشهر القادم.

في السياق، نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر في الرئاسة التونسي لم تذكر اسمه أن “تونس” و”الجزائر” ودول عربية أخرى تنسق لتقديم مقترح بهدف رفع تجميد عضوية “سوريا” في الجامعة العربية، وقال المصدر أن الرئيس التونسي “الباجي قائد السبسي” «سيجري مشاورات خلال القمة الاقتصادية في لبنان، بشأن دعوة الرئيس السوري، بشار الأسد، إلى القمة العربية في تونس التي ستعقد في آذار المقبل».

اقرأ أيضاً: خطوة مفاجئة.. الجامعة العربية ترحب بتسليم “دمشق” الـ”إس-300″!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى