أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

خطوة مفاجئة.. الجامعة العربية ترحب بتسليم “دمشق” الـ”إس-300″!

وترحب باتفاق “إدلب”!

سناك سوري-متابعات

في خطوة مفاجئة، أعلنت الجامعة العربية عبر سفيرها في “موسكو” “جابر حبيب جابر”، ترحيبها بتزويد “دمشق” منظومة صواريخ “إس-300” للدفاع الجوي، معتبرةً أن ذلك يدعم توازن القوى بين دولة الاحتلال و”سوريا”، وسيعود بالنفع على العالم العربي.

الجامعة العربية جمدت مقعد “سوريا” لديها بالتزامن مع اندلاع الحرب السورية عام 2011، وسط أنباء تتحدث عن سعي بعض الدول لإعادة “سوريا” إليها.

“جابر” قال في تصريحات نقلتها “سبوتنيك” الروسية: «إذا كانت “إس-300” ستستخدم لدعم التوازن بين سوريا وإسرائيل فإن هذا سيكون أفضل للوطن العربي​​​… الدول العربية بحاجة لأسلحة متطورة للدفاع عن أمنها وهذا سيثبت أن روسيا مصدر موثوق للعالم العربي»، وهي خطوة مفاجئة بالنظر إلى البرود الذي تتعاطى به الجامعة العربية مع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية، ما يوحي بتغير ما ربما يكون خطب ود “دمشق” تمهيداً لعودتها إلى مقعدها داخل الجامعة.

السفير العربي قال إن الجامعة العربية تدعم كل الذين «يقاتلون الإرهاب في سوريا، ودفع الجهود للتوصل إلى تسوية سياسية للنزاع وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254».، مؤكداً أن غالبية الدول العربية تؤمن بأن لا حل في “سوريا” سوى الحل السياسي.

في السياق، رحب “جابر” باتفاق “إدلب”، يضيف: «الشيء الرئيسي هو أنها تساعد على تجنب مأساة مقتل المدنيين. لكن هناك أهمية بالغة كيف ستفي تركيا بوعودها في الجزء الخاص بها، إذا كانت ستتمكن من إقناع المتطرفين بأن يسلموا الأسلحة الثقيلة. ومن المهم أن ينفذ هذا الاتفاق على أرض الواقع».

اقرأ أيضاً: وزير إماراتي: إبعاد سوريا عن الجامعة العربية خطأ وعودتها مشكلة .. حزورة رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى