أخر الأخبارحكي شارع

الحمام الزاجل والضرب بالحجارة.. مقترحات لتجاوز أثر رفع أسعار الإتصالات

رفع أسعار الإتصالات يثير سخط سوريين: احتكار وخدمة سيئة وأسعار مرتفعة

سناك سوري – دمشق

أثار قرار رفع أسعار خدمات الاتصالات الثابتة والخليوية المقدمة للزبائن، بدءاً من أول شهر تشرين الأول القادم، استياء شريحة واسعة من المواطنين الذين بدأوا التفكير بطرق جديدة للتواصل فيما بينهم بعيداً عن الموبايلات والإنترنت والهواتف، (الحمام الزاجل من شو بيشكي؟).

والبداية مع “أحمد” الذي ألهمته الأسعار الجديدة ليكتب قصيدة من وحي المناسبة، قال فيها: «على دلعونا وعلى دلعونا القلوب بتتلاقى مهما بعدونا، مبارح كالعادة رفعوا التسعيرة صرنا نتواصل بنظرة وتطليعة وأحلامي بصوتك كلا راح بيعا قلبي لاسلكي وقلبك تلفونا»،  في حين “قالت “وفاء”: «منرجع عالحمام الزاجل وبدل الاتصال منرجع للجيران ونضرب حجار إذا لزم الأمر»، ورد عليها “احمد” :«أو منعمل دورات نفسية عن التواصل الروحي والتخاطر».

“عصام” تساءل :«ضل الماء والكهرباء متى سترفع»، في حين استغرب “حازم” من مبررات الشركتين بقرار رفع الأسعار وقال:«ضمان استمرار الخدمة صارت ميزة شي بيشجع عالاستثمار الصراحة».

وعلى العكس أبدى “عطية” موافقته التامة على القرار، شرط أن تعطيه شركات الاتصال حقه مثلما ستأخذ حقها، وأضاف:«أما أن أدفع 7750 بالشهر، والنت اذا اجا نادراً طبعاً بيكون بطيء متل الحلزون، الصراحة خليتونا نترحم على أيام بطاقات آية و 190 و 195»، بينما خاطبت “أليسار” الشركات قائلة:«بما أن الحجة هي الجودة ارفعوها عن جد لأن بدول العالم عمتضحك عالحلزون سامي يللي معتبرينو خدمة انترنت».

اقرأ أيضاً: اعملولن لمّة.. رفع مرتقب لأجور الاتصالات نتيجة خسارة الشركات

وفي رده على القرار دعا “سليم” الجميع لإيقاف خطوطهم، مؤكداً أنه أول واحد سينزل غداً ليلغي اشتراكه، بينما قال “علاء” :«جيد لازم الكهربا والمي كمان تعدل الأسعار والموظف مو ضروري يتعدل راتبه»، بينما عبرت “بتول” عن تأثرها بالبوست الذي نشرته شركة سيرتيل وقالت:«تأثرت كتير بهالحكي ياقلبي اعملوا الدقيقة بـ 100 عادي»، أما “سالي” فرأت أن هذا سببه عدم وجود إلا هاتين الشركتين ولو كانت هناك شركة ثالثة كانت الشركات الحالية “قعدت تكش دبان” حسب تعبيرها.

أما “محمد” فقد قال:«من المقدمة الحزينة يللي بتبكي على وضع البلد فكرت راح تحسو بمعاناة المواطن وتنزلوا الدقيقة»، أما “فاطمة” فقالت:«عادي اعملوا يللي بدكم اياه مو بيناتنا وقفت عالوحدات بس حسنوا الشبكة منحكي المكالمة تقطيش».

يذكر أن الشركة السورية للاتصالات أصدرت لائحة أسعار باقاتها الجديدة، بعد رفعها رسمياً قبل قليل من اليوم الثلاثاء، كذلك شركتي سيرياتيل وMTN للاتصالات الخليوية.

اقرأ أيضاً: لتحسين جودة الخدمة.. رفع أسعار خدمات الاتصالات الخليوية والثابتة في سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى