الرئيسيةحكي شارع

الثالث من نوعه في 4 أشهر.. قرار ليلي برفع سعر بنزين أوكتان 95

الحكومة ترفع سعر بنزين أوكتان 95 مجدداً والتجارة الداخلية لا تنشر القرار هذه المرة

رفعت وزارة التجارة الداخلية سعر بنزين أوكتان 95، للمرة الثالثة بغضون 4 أشهر. ليصبح سعر الليتر الواحد منه 8600 ليرة، بعد أن كان 7600 ليرة، أي بمعدل 1000 ليرة.

سناك سوري-دمشق

وكانت التجارة الداخلية قد رفعت سعر بنزين أوكتان 95 إلى 6600 ليرة مطلع آذار الفائت. ومرة ثانية منتصف أيار ليصبح 7600 ليرة، قبل أن يصل إلى 8600 ليرة اليوم.

القرار الذي نشرته عدة صفحات رسمية ليل اليوم الخميس، بينها صفحة محافظة اللاذقية. لم تقم التجارة الداخلية بنشره عبر صفحتها الرسمية كما درجت العادة. حيث كان ينشر مع “قفل التعليقات” غالباً.

لتأتي التعليقات التي حمل بعضها انتقاداً شديداً للقرار الحكومي. بينما ذهب البعض للتساؤل مجدداً عن جدوى إصدار القرارات ليلاً، مثل “محمد”، الذي نوّه أيضاً لسرعة إصدار قرارات الرفع المشابهة.

وكثرت التساؤلات عن الرواتب التي يلف وضعها غموض كبير وفق تعبيرهم. واستغرب “سامر” أيضاً كيف أنها الشأن الوحيد المحتاج لدراسات طويلة لإنجازه. ولا تكفيه ليلة واحدة لحل واحدة من أهم معضلات الشارع. وجسدت “آمال” ما رأته قائلةً «انبهرت قصدي انغرمت».

يذكر أن النائب زهير تيناوي، قال في تصريحات نقلتها الوطن المحلية اليوم الخميس. إنه يتوقع زيادة الراتب مطلع آب القادم. مردفاً أن تمويلها سيكون عبر رفع أسعار المشتقات النفطية مثل المازوت والبنزين.

زر الذهاب إلى الأعلى