أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

التمويل المخصص لسوريا عند أدنى مستوى تاريخياً

تقدير أممي لموافقة دمشق على تمديد إدخال المساعدات إلى الشمال السوري

قالت نائب المبعوث الأممي الخاص إلى “سوريا” “نجاة رشدي” أن التمويل المخصص لـ”سوريا” يراوح مكانه عند أدنى مستوىً تاريخياً ما يتطلب تدخلاً فورياً.

سناك سوري _ متابعات

وعبر صفحتها على منصة “إكس”. قالت “رشدي” أنها ترأست اليوم الخميس اجتماع فريق العمل الإنساني في “جنيف”. مشيرة إلى تفاقم المعاناة والشعور باليأس بين السوريين. مضيفة أن التطورات على الأرض مثيرة للقلق ولا يمكن تحمل الوضع الحالي لأنه لا يؤدي إلا لمزيد من التوتر.

وأضافت “رشدي” أنها مستمرة في دعوة جميع الأطراف إلى الحد من التوترات والحفاظ على سلامة المدنيين. والبنبة التحتية المدنية بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي.

كما أعربت المسؤولة الأممية عن تقديرها لموافقة الحكومة السورية على السماح للأمم المتحدة بمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية. عبر معبري “باب السلام” و”الراعي” لمدة 3 أشهر إضافية. داعيةً إلى استخدام جميع الطرق لإيصال المساعدات بما في ذلك عبر خطوط التماس.

وأكّدت “رشدي” أن الوضع المزري يتطلب تمويلاً عاجلاً حتى تتمكن المساعدات الإنسانية من الوصول إلى الأعداد الهائلة من السوريين. الذين هم في أمس الحاجة لها وفق حديثها.

وفي وقتٍ سابق حذّر المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية. “المصطفى بن مليح” من أن عدم توفر تمويل كافٍ ونهج مناسب فإن عدد محتاجي المساعدات الإنسانية في “سوريا” قد يرتفع إلى 18 مليون شخص خلال 2024. مبيناً أن تقديرات الأمم المتحدة تشير إلى أن الاحتياجات تصل إلى 14.8 مليار دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى