أخر الأخباررياضة

التعادل يتسيد مباريات كأس الجمهورية وتوتر الملاعب يبدأ مبكراً

عهد المحترفين يبدأ رسمياً من بوابة أوليفيرا تشرين

استكملت اليوم منافسات كأس الجمهورية لكرة القدم، لنسخة الموسم الفائت، عبر إقامة لقائين من منافسات الدور ربع النهائي.

سناك سوري – متابعات

ودخلت الفرق الأربعة التي لعبت اليوم، بتشكيلات الموسم الجديد، وفقاً لقرار اتحاد كرة القدم، لتكون مباريات الربع نهائي تلك، بمثابة افتتاح فعلي للموسم الكروي الجديد.

وتعادل “تشرين” مع “الوحدة”، بهدف مقابل هدف في مواجهة استضافها ملعب “الباسل باللاذقية”، وشهدت حدثاً تاريخياً تمثل بمشاركة أول محترف أجنبي بمسابقة محلية منذ 2011.

وشارك البرازيلي “أوليفيرا” في شوط اللقاء الثاني مع ناديه الجديد “تشرين” لكنه فشل في تعديل الأرقام، حيث افتتح “محمد مالطة” أهداف فريقه وعادله “فراس اكريم” بعد 4 دقائق فقط في لقاء لم يخل كما العادة مؤخرا من بعض الحساسية في خواتيمه بين الفريقين.

وجاء الظهور الأول “للفتوة” رسمياً أمام “الوثبة” مخيبا لآمال جمهوره، فاكتفى الفريق المدجج بالنجوم، بنقطة التعادل على ميدانه في “دمشق” ليتأجل الحسم بين الطرفين للقاء الإياب في “حمص”.

وعرف مدرب “الوثبة” “فراس معسعس” كيف يسير المباراة لصالحه، معتمداً على توتر غير مبرر من طرف الخصم، الذي بدا مستعجلا كما جماهيره على خطف الهدف وتسجيل الانتصار لينتظر الفريق مشاركة الهداف “علاء الدالي” إياباً، والتي ستشكل تعزيزا هاما في حظوظ “الآزوري” لبلوغ النصف نهائي.

وبدا واضحا تأثر الجماهير بقرار استكمال المسابقة ابتداء من منتصف الأسبوع وخلال يوم عمل فظهر الحضور الجماهيري خجولا في المباراتين، خاصة مع أجواء حارة تسود البلاد، وسط استغراب عن سبب عدم إقامة المباريات ليلا تحت الأضواء الكاشفة. (بس مايكون الفيول كالعادة)

يذكر أن مواجهتي الإياب ستنطلقان في “دمشق” و”حمص” يوم الجمعة المقبل، وبحال تكرار نتيجتي اليوم تحسم المواجهتان مباشرة بركلات الترجيح.

اقرأ أيضاً:كأس الجمهورية يستكمل غداً والانسحابات تسهّل مهمة الأهلي والجيش

زر الذهاب إلى الأعلى