الرئيسيةعلمهم بمحبة

التربية تعلن موقفها: لن نوحد لباس المدرسين

إلزام المدّرسين بملابس مناسبة لطبيعة عملهم ورسالتهم السامية

سناك سوري – متابعات

حسم مدير التوجيه في وزارة التربية “المثنى خضور” الجدل الذي أثير مؤخراً حول نية الوزارة توحيد لباس المدرسين مشيراً إلى أنه لانية لدى الوزارة لذلك، لأن موضوع اللباس شخصي ويرتبط بطبيعة المجتمع وعاداته وتقاليده وأنه على المدرسين الالتزام بملابس تناسب طبيعة عملهم ورسالتهم السامية التي تجسد أهداف الوزارة وقيمها العليا.

تجربة توحيد اللباس المدرسي التي تمت مؤخراً في إحدى مدارس “السويداء” بدون توجيه الوزارة لاقت قبولاً ومباركة من عدد كبير من المواطنين ولم يجدوا فيها اعتداء على الحرية الشخصية أو عادات المجتمع بل على العكس جاءت حسب ماذكر منفذوها لتجعل من المدرسين قدوةً للطلاب في التقيد بالقوانين والأنظمة وليس فرضها على الطلاب فقط.

“خضور” تحدث عن مسؤولية مدير المدرسة والموجهين الإداريين عن وجود مظاهر مخالفة تسيء للعملية التربوية منها مايتعلق باللباس المدرسي وإطالة الشعر وإطلاق اللحى وعدم الالتزام باللباس الرسمي المعتمد وبروز مظاهر التزين واستخدام الحلي المبالع فيه والتدخين والإساءة إلى الممتلكات العامة داخل المؤسسة التربوية والتي نظمها البلاغ الوزاري رقم 1472/543(10/4) تاريخ 13/4/2010م . وفقاً لـ جريدة تشرين، وهنا يتساءل متابعون هل يتم التقيد بهذا البلاغ في المدارس وهل تطبق العقوبات بحق المخالفين.

ويرى المؤيدون للفكرة أن توحيد لباس المدرسين قد يكون عاملاً إيجابياً شريطة أن لا يكون موحداً في كل المدارس والمناطق، بحيث يكون لكل مدرسة لباسها الموحد ضمن محددات عامة تعممها الوزارة، أو كمبادرة خاصة بكل مدرسة.

اقرأ أيضاً: سوريا:كادر مدرسي يتضامن مع الطلبة ويرتدي لباساً موحداً (صور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى