إقرأ أيضاالرئيسيةحرية التعتير

التحالف يعترف: قتلنا أكثر من 1300 مدني في سوريا

“هيومن رايتس ووتش” قالت إن ضحايا التحالف تجاوز الـ7000 ضحية والتحالف يعترف بـ1300 فقط!

سناك سوري-متابعات

اعترف التحالف الدولي الذي تقوده “أميركا” في “سوريا” أنه تسبب بوقوع أكثر من 1300 ضحية بين المدنيين خلال عملياته العسكرية ضد “داعش” في “سوريا” و”العراق” منذ عام 2014. (رغم أنه يستخدم أسلحة ذكية ودقيقة جداً)

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قد أكدت في وقت سابق من شهر تموز الجاري أن عدد ضحايا غارات التحالف بين المدنيين تجاوز الـ7000 ضحية، مطالبة التحالف بدفع التعويضات لذويهم.
التحالف ومن خلال تقريره الشهري قال إنه نفذ منذ شهر آب عام 2014 وحتى نهاية شهر حزيران عام 2019، 34 ألف و514 غارة جوية، لافتاً أنه وخلال تلك الفترة وقع ما لا يقل عن 1321 ضحية بين المدنيين “بشكل غير متعمد”!.
معلومات التقرير الشهري للتحالف واعترافه بوقوع 1300 ضحية فقط، ينافي اعترافات الكولونيل الفرنسي “فرانسوا ريجي لوجييه” وهو مسؤول توجيه المدفعية الفرنسية في التحالف منتصف شهر شباط الفائت حيث أكد سقوط ضحايا كثر بين المدنيين وزيادة الدمار في “سوريا” جراء ضربات التحالف الذي ركز على حماية نفسه خلال المعارك مع “داعش” على حساب المدنيين والبنى التحتية السورية.

وسبق أن أطلق أهالي “هجين” في “دير الزور” نداءات استغاثة عديدة مع كل تعرض لغارات التحالف المحملة بالقذائف العنقودية والأسلحة المحرمة دولياً التي وجدت طريقها سالكاً باتجاه المدنيين والأطفال، ولم تجد طريقها إلى عناصر “داعش” الذين بقيوا حتى استسلموا في نهاية المطاف.

بقي أن نسأل من يحاسب التحالف على الضرر الذي ألحقه بالمدنيين السوريين والبنية التحتية، وهل تعيد اعترافاته الضحايا لحضون أمهاتهم!، أو هل تعيد إعمار ماتهدم من البلاد!.

اقرأ أيضاً: ضابط فرنسي: دمرنا البنى التحتية وقتلنا الكثير من المدنيين السوريين!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى