إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

اتهامات لـ”فرع حزب البعث” بمحاولة إلغاء فعالية في ذكرى مجزرة “داعش” بحجة عدم ترخيصها

مصدر: الفعالية أقيمت رغم التهديدات الكثيرة ورغم انسحاب اثنين من الكورال خوفاً من تلك التهديدات

سناك سوري-متابعات

اتهم مصدر وصفته شبكة “السويداء 24” بالمطلع فرع حزب البعث واتحاد شبيبة الثورة في المحافظة بأنهم حاولوا إلغاء فعالية “أرواح تموز” التي أقامتها منظمة “جذور سوريا” تخليداً لذكرى ضحايا 25 تموز الذين قضوا على يد تنظيم “داعش” العام الفائت.

وقال المصدر إن الحزب والشبيبة أرادوا إلغاء الفعالية بحجة أن “جذور سوريا” غير مرخصة، وأضاف أن «حزب البعث والشبيبة ليس لهما الحق في إعطاء ترخيص أو إلغائه، فهو لم يعد الحزب الحاكم»، لافتاً أن فرع الحزب حاول بكل الطرق إقناع دار الطائفة بإلغاء الفعالية دون جدوى.

المصدر أكد أنه وحين لم ينجح فرع الحزب بإقناع دار الطائفة، تفاجئ أعضاء من كورال “جذور سوريا” بتلقي ذويهم اتصالات من الحزب «تهددهم تارة وتحاول إقناعهم بالانسحاب تارة أخرى»، لافتاً أن «الضغوط الحزبية، نجحت في إقصاء إثنين من المشاركين، بعد أن هددوا بسحب مشاركتهم في مسابقة على مستوى القطر كونهما رائدين سابقين، إلا أن ذلك لم يمنع من فشل الحزب، في إلغاء الفعالية التي اختتمت الخميس الفائت».

اقرأ أيضاً: حزب “البعث” يعرقل بطولة السلام في السويداء

واتهمت الشبكة الناشطة على الفيسبوك الحزب ببثه شائعات حول حدوث حدث أمني خلال الحفل، وأن الأمن سيعتقل أعضاء المنظمة، لكنه وبعد فشله على حد تعبيرها، قام بقطع التيار الكهربائي خلال الفعالية وقد تم تفادي الأمر بتشغيل المولدات الكهربائية التي كان أعضاء منظمة “جذور سوريا” قد اصطحبوها معهم.

وتتعرض منظمات المجتمع المدني في “سوريا” لضغوطات وعوائق كثيرة، ويتم التضييق عليها ولا يتم منحها تراخيص في كثير من أنشطتها وفعاليتها.

اقرأ أيضاً: المجتمع المدني.. نقطة مواجهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى