الرئيسيةسناك ساخر

التجارة الداخلية تطلق عرضاً جديداً.. 9 آلاف ليرة ثمن كيلو الفروج المجمّد

رح تعملوا مشاوي الجمعة بعد هالخبر؟

قررت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، مساعدة الناس للحصول على فروج “رخيص الثمن نسبياً” من وجهة نظرها. وأعلنت طرح كميات من الفروج المثلج في صالاتها بمحافظتي “حمص” و”اللاذقية”، بسعر 9000 ليرة للكيلو الواحد، (رح تعملوا مشاوي الجمعة؟).

سناك سوري-دمشق

وقالت التجارة الداخلية، إن تلك الكميات التي لم تذكر عددها أو وزنها، مستجرة من وحدات الخزن والتبريد في فرع السورية للتجارة بمحافظة “حماة”.

يأتي هذا بعد ارتفاع سعر كيلو الدجاج الحي إلى 13 ألف ليرة في “دمشق”، بينما يباع في محافظتي “حمص” و”اللاذقية” بين 11 إلى 11500 ليرة. بفارق نحو 2500 ليرة للكيلو الواحد، (بعبارة تانية بدل ما تشتروا الفروج أبو كيلتين بـ23 ألف، رح تشتروه بـ18 ألف، السؤال الراتب كم فروج بيشتري؟).

لا يبدو أن المواطنين المستفيدين من عرض السورية للتجارة الجديد بما يخص الفروج سيكونون كثر، خصوصاً أن الغالبية تشتري الدجاج بالقطعة منذ وقت ليس بالقصير. وليس دجاجة كاملة لعدة أسباب، أولها أن الراتب لا يتجاوز الـ100 ألف ليرة وقد يزيد إلى 150 ألف، وبالتالي من غير الوارد شراء دجاجة كاملة بسعر 19 ألف. أما ثاني الأسباب فهو التقنين الكهربائي الذي سيفرض على العائلة تناول “الفروجة” فوراً وهو “بطر” كبير بالنسبة لسواد الشعب السوري حالياً.

اقرأ أيضاً: مُتقدِماً على اللحم الأحمر.. الدجاج يتفوق في امتحان السعر

 

زر الذهاب إلى الأعلى