أخر الأخبارتقارير

البعث ترد ضمناً على أردوغان … سمسار القضايا

البعث تنتقد تخلي أردوغان عن قضية خاشقجي

وصفت شبكة “البعث ميديا” الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بأنه سمسار القضايا والمواقف الإنسانية في ردٍّ غير مباشر على الأنباء القادمة من “تركيا” حول تواصل بين “أنقرة” و”دمشق”.

سناك سوري _ متابعات

وأوضحت “البعث ميديا” أن “أردوغان” قرر “بيع” قضية الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” طمعاً بالمساعدات والاستثمارات السعودية لإنقاذ سلطاته قبيل الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد أن تمسّكت “أنقرة” لسنوات بقضية محاكمة المتهمين بقتل “خاشقجي” تحت مسمّى كشف الحقيقة وإحقاق العدالة.

وذكرت الشبكة أن “أردوغان” أمر القضاء بإيقاف التحقيق بشأن اغتيال “خاشقجي” معتبرة أنه يكرر سيناريو جديد من سيناريوهات الكذب والخداع طمعاً بالتقارب مع “السعودية” للحصول على مساعدات مالية لاستثمارها في تجاوز الأزمة الاقتصادية التي تمر بها بلاده بغية تحسين صورته أمام الرأي العام قبيل الانتخابات الرئاسية التي باتت قريبة.

ردّ “البعث ميديا” المبطّن جاء بعد أيام من نشر صحيفة “حرييت” المقربة من السلطات التركية معلومات عن فتح “تركيا” قنوات تواصل مع “سوريا” لبحث عدة ملفات من أجل إعادة العلاقات الرسمية بين البلدين، ليكون الرد بالهجوم على “أردوغان” بمثابة رسالة نفي لوجود أي تواصل بين “البعث” في “دمشق” و”العدالة والتنمية” في” أنقرة”.

ورغم أن الموقع الرسمي لحزب “البعث” نقل أول أمس ملخصاً عن مقال “حرييت” إلا أن النفي شبه الرسمي جاء عبر صحيفة “الوطن” التي نقلت عن مصادر الخارجية السورية، قولها أن ما ذكرته “حرييت” عارٍ عن الصحة ووصفته بأنه “بروباغندا” إعلامية مفضوحة لتلميع صورة السلطات التركية قبيل الانتخابات، مضيفة أن “دمشق” لا تفكر بأي حوار مع “أنقرة” قبل انسحاب القوات التركية من “سوريا” ووقف دعم المسلحين والكف عن الانتهاكات بحق السوريين بحسب المصادر.

اقرأ أيضاً: مصدر بالخارجية يكشف عن شروط دمشق للحوار مع أنقرة

زر الذهاب إلى الأعلى