الرئيسيةحكي شارع

البصل بـ6000 ليرة فقط عند وزارة التجارة الداخلية

مواطن: يومية الموظف السوري تساوي كيلو بصل (وأقل وإنت الصادق)

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قبل قليل، سعر كيلو البصل بالجملة بـ5500 ليرة، والمفرق بـ6000 ليرة، مطالبة المستهلكين. بتقديم شكوى بحق كل محل لا يلتزم بالتسعيرة وذلك عبر الرقم 0115161141.

سناك سوري-دمشق

وأضافت التجارة الداخلية، أن كل مخالف لتلك الأسعار يخضع للعقوبات بموجب المرسوم رقم 8، لافتة أن من يثبت احتكاره المادة. سوف تصادر ويغرم ويحال للقضاء مع مضاعفة العقوبة التي تصل للحبس مدة 13 عاماً.

ويأتي بيان الوزارة عن “البصل” بعد أن شهدت المادة ارتفاعاً كبيراً في سعرها وتصل لـ13500 ليرة للكيلو الواحد. (حمد بطل ينظنظ وياكل بالرز بصل).

وتمنى المواطنون لو أن الفيسبوك سوق كبير، ولو أن صفحة التجارة الداخلية عبارة عن دكان فيه، لينهلوا منها مختلف أنواع السلع. بالأسعار التي تحددها والتي غالباً ما تكون أقل من أسعار السوق بدرجة كبيرة أحياناً.

وطالب “علاء” الوزارة أن تدله عن مكان بيع البصل بتلك الأسعار، وحتى أنه يقبل بـ10 آلاف وليس 6 فقط، بينما أكد عدد كبير من المتابعين شراءهم البصل بسعر يتراوح بين 11 وحتى 13500 ليرة في مختلف المناطق. بينهم “فريد” الذي قال إنه اشتراه بـ13 ألف ليرة في منطقة برج اسلام باللاذقية.

“محمد” اعتبر أن المشكلة ليست في إصدار القرارات، إنما في متابعتها وتطبيقها، ليذهب “قيصر” بعيداً في رؤيته، ويقول إنه وبناءً على حديث التجارة الداخلية. فإن يومية الموظف السوري تساوي كيلو بصل. (للأسف ما بتطلع كيلو حتى).

وسبق أن أعلنت الحكومة سماحها استيراد البصل على أن تصل الكميات قبل نهاية شباط الجاري، وذلك لطرحه في صالات السورية للتجارة.

اقرأ أيضاً: مع وصول الكيلو لـ 12 ألف ليرة.. لا بصل نأكله فننسى الذي حصل

زر الذهاب إلى الأعلى