أخر الأخبارسناك ساخن

البحرة: هذه الجولة حاسمة وبحثنا ملف الجيش والأمن

البحرة: أعضاء اللجنة أسِفوا لوقوع ضحايا في دمشق وإدلب

سناك سوري – متابعات

قال رئيس اللجنة الدستورية عن المعارضة “هادي البحرة” أن جلسة اليوم من مباحثات اللجنة الدستورية بدأت بمداخلات عبر خلالها المشاركون عن أسفهم لوقوع ضحايا في “دمشق” و”إدلب” اليوم.

وفي تصريحات للصحفيين عقب نهاية الجلسة أشار “البحرة” إلى وجود أطراف من مختلف المناطق السورية تحارب العملية السياسية ولا مصلحة لها بالوصول إلى حل سياسي، معتبراً أن حوادث اليوم المتزامنة في “دمشق” و”إدلب” دليل على ذلك.

وعن مجريات الاجتماع أفاد “البحرة” أن اليوم شهد تقديم وفد المجتمع المدني ورقة عن مبدأ “سيادة القانون” في الدولة السورية، مشيرين إلى خضوع كل مؤسسات الدولة للقانون، مضيفاً أن وفد “هيئة التفاوض المعارضة” قدّم اقتراحاً أمس حول الجيش والقوات المسلحة والشرطة وقوى الأمن والأسس التي يجب أن تخضع لها في “سوريا” في المستقبل، وتم النقاش حولها وإبداء الملاحظات ليقوم أعضاء وفد هيئة التفاوض بإعادة صياغتها على أن يعاد بحثها يوم الجمعة المقبل.

إلا أن “سيادة الدولة” كان موضع خلاف بحسب “البحرة” بين وفدي الحكومة والمعارضة فتقدما بورقتين متعاكستين لكن النقاش حولها كان موضوعياً وفق حديثه.

من جهة أخرى اعتبر “البحرة” أن معظم الدول يتواجد مندوبون لها في “جنيف” لمواكبة أعمال اللجنة، مشيراً إلى أن الجولة الحالية إما تثبت اهتمام الأطراف بصياغة دستور أو أنهم يضيعون الوقت على حد قوله.

في المقابل غابت التصريحات من جانب الوفد الحكومي إلى “جنيف” كما غاب الحديث عن اللجنة في وسائل الإعلام الحكومية الرسمية.

اقرأ أيضاً: أول اجتماع بين رئيسي اللجنة الدستورية عن الحكومة والمعارضة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى