أخر الأخبارحصاد سناك

الاتصالات: لاتحضروا الفيديوهات عدة مرات.. إعفاء 4 مسؤولين في دمشق

الصرف الصحي يعطّل خطوط الهاتف في “السويداء” (يعني انتهت العواصف لابد يكون في بديل منطقي لتعطل الهواتف).. حصاد سناك الصباحي ليوم الأربعاء 26-2-2020

سناك سوري – متابعات

يقول الروائي اللاعنفي”ليو تولستوي”: «إنَّ لقوى الإنْسان حدوداً، وقد بلغتُ حدودَ قِوَاي»، “المستر” “تولستوي” لم يعرفنا نحن السوريون، الذين نملك من القوة على الصبر ما ليس له أي حد، تهبنا السماء مصيبة فنقول هاتي ما بعدها، نعيش مصائبنا بتهكم شديد، فمرة حرباً، ومرة قراراً حكومياً، ومرة أزمة معيشية، وتتوالى المرات، من فرط تحملنا لا نشعر بخطر “الكورونا”، ولا بخطر نهم الجراد الصحراوي، وأشد ما قد يفتك بنا هو قرار إيجابي ما، ربما لن تتحمل قلوبنا فرحته، فنقع فريسة “ذبحة قلبية”، لكنها الحكومة لن تفعل ذلك بنا على أية حال.

وعلى سيرة القوة والصبر والحدود، قال مدير الهيئة الناظمة للاتصالات “منهل الجنيدي” مقدماً نصائحه للمشتركين بإنترنت الخطوط الثابتة، إنه «من الأفضل عدم مشاهدة الفيديو نفسه عدة مرات متكررة أونلاين، بل يفضل تحميله لعدم زيادة الاستهلاك»، (المعلومة كانت فايتة المواطن حقيقة، فميرسي).

“الجنيدي” تحدث عن قرار تحديد باقات الإنترنت على الخطوط الثابتة الصادر أمس الثلاثاء بالقول إن «أكثر مشترك متضرر هو الذي يعمل ٢٤ ساعة على تحميل الفيديوهات سيضطر إلى شحن بطاقة بـ٩٠٠ أو ١٢٠٠ل.س، إذا أراد البقاء على السرعة ذاتها، أو تخفض سرعته بحال عدم الشحن»، مؤكداً أن «30 غيغا تسمح بمتابعة الفيديوهات والمسلسلات بشكل يومي، للمشتركين بسرعة 512»، (عجب لكن ليش المواطن مو عاجبو؟)، (شام إف إم).

التجارة الداخلية منعت تصدير الكمامات (وياكورونا موت موت)

قال مدير التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية “ثائر فياض” إن «قرار منع تصدير الكمّامات يهدف إلى عدم إخلاء السوق المحلية منها، ورغم عدم تسجيل أي إصابة بفايروس “كورونا” في سوريا إلا أن ذلك لا ينفي الحاجة لها». مشيراً إلى أن «القرار اتخذ بعد زيادة الطلب على الكمّامات من الدول المجاورة والسوق الخارجية مع انتشار فايروس “كورونا” في كثير من دول العالم ومع الارتفاع الذي شهدته أسعارها في السوق المحلية»(هي بدل ما تزيدوا انتاجها وتصدروها كونوا في طلب عليها) (تشرين).

اقرأ أيضاً: أعطونا “كورونا” وخذوا حكومة “اللا لا لاند” وقراراتها

وظائف لجرحى الحرب في حمص

جرحى الحرب موظفون في شركة ياسمين الشام للدعاية

افتتحت في حي “الزهراء “بمدينة حمص، شركة متخصصة في مجال الدعاية والإعلان حملت اسم “ياسمينة الشام” اختارت كوادرها بالكامل من جرحى الحرب، وعيّنتهم كموظفين لديها، بعدما أجرت لهم عدة دورات تدريبية في مجالات مختلفة على مدار شهر كامل. (المدينة إف إم).

مسؤول: توسيع مرفأ اللاذقية من أهم المشاريع الاسترتيجية المستقبلية 

كشف مدير الشركة العامة لمرفأ اللاذقية “أمجد سليمان” أن «مشروع توسيع المرفأ من أهم المشاريع الاستراتيجية لدى الشركة، بهدف امتلاك بنى تحتية متطورة للعب دور المنافسة مع بقية المرافئ، وجذب كافة بضائع الترانزيت في المنطقة».

و أوضح “سليمان” أن «التوسع يتمثل بإدراج مجموعة من المشاريع من شأنها المحافظة على البنية التحتية وتحديث الآليات وبرنامج الربط الالكتروني بين المرفأ والمديرية العامة للجمارك بخصوص المانيفست الإلكتروني، بالإضافة إلى أن كل الأعمال ضمن الشركة مؤتمته و يوجد برنامج ربط إلكتروني مع محطة الحاويات». (يوسف علي – تشرين).

تركيب إشارات ضوئية إزالة الحواجز ونقل السيارات المحروقة في حلب

شوارع حلب

قال رئيس دائرة هندسة المرور في مجلس مدينة حلب المهندس “مروان الحاف” إن «حركة النقل المرورية عادت لطبيعتها كما كانت عليه قبل الحرب، و أيضاً انقطاع التيار الكهربائي أدى لتوقف الإشارات الضوئية المرورية عن العمل في عام ٢٠١٢ و تم البحث بإستخدام النظام الكهروشمسي لتشغيلها وذلك بعقود مع الإنشاءات العسكرية، حيث تم إنارة 15 عقدة ضوئية بعدة مناطق مركز المدينة،وساحة الجامعة حتى نهاية العام 2016» .

وأضاف “الحاف” أنه «بعد الكشف عن المناطق التي انتهت فيها المعارك تبيّن تلف الإشارات الضوئية وسرقة الكابلات، فتم العمل على تركيب نظام كهروشمسي لتفعيل بعض الإشارات المرورية في مناطق ساحة الملح، المعادي، باب جنين، جادة الخندق، بالإضافة لإزالة بعض الحواجز التي تم زرعها في الشوارع في القسمين الغربي والشرقي. و إزالة حواجز قرب دوار “الليرمون” مدخل الراشدين لتسهيل الحركة المرورية، كما تم العمل بموجب عقد مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية لنقل السيارات المحروقة من كافة أرجاء المدينة الى منطقة “هنانو”» (الجماهير).

اقرأ أيضاً: الرئيس “الأسد: تحرير “حلب” لا يعني نهاية الحرب والمعركة مستمرة

سوريا تسعى لزيادة الصادرات إلى دول الخليج.. وتوقيع عقود ضمن معرض “غلفود”

قال مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات “إبراهيم ميده” إن «العديد من الشركات السورية وقعت عقود تصديرية بقيمة جيدة مبدئياً، وذلك في معرض الخليج للأغذية “غلفود”، ما سينعكس إيجاباً على زيادة قيم الصادرات السورية لدول الخليج في المستقبل القريب من قطاع الأغذية السورية، كما تمت إتاحة الفرصة أمام 7 شركات سورية جديدة تشارك لأول مرة في المعرض، لعرض منتجاتها ضمن الجناح السوري».

و أوضح “ميده” أن «سوريا شاركت في فعاليات المعرض، بمساحة إجمالية وصلت إلى 207 أمتار مربعة، ضمت 22 شركة رائدة في مجال الأغذية، لاسيما زيت الزيتون والفواكه المجففة والحلويات الشرقية والشوكولا والكونسروة والمشروبات الساخنة ومنتجات الألبان والأجبان وغيرها. كما أن الهيئة حرصت على أن يتم عرض المنتج المحلي بالصورة اللائقة، إضافة إلى القيام بتسهيل إبرام عقود تصديرية مع العالم الخارجي والمساهمة في فتح أسواق خارجية أمام المنتجات الغذائية المحلية». (رامز محفوظ – الوطن)

بتكلفة 34 مليون تأهيل مدرسة في تدمر

باشرت مديرية تربية حمص أعمال ترميم وتأهيل مدرسة “محمد جودت العبد الله” للتعليم الثانوي، في مدينة تدمر، التي تضررت جراء اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي. وقال مشرف المجمع التربوي بتدمر “ساطع القيم” إن «التكلفة العقدية لأعمال تأهيل المدرسة تبلغ 34 مليون ليرة من المبالغ المخصصة لإعادة الإعمار، وتتألف المدرسة  من 3 طوابق تضم 17 غرفة صفية وقاعات للمخابر ومكاتب للإدارة وستوضع بالاستثمار الفعلي مطلع العام الدراسي المقبل».  (سانا).

الصرف الصحي يعطّل خطوط الهاتف

أدى تسرّب مياه الصرف الصحي إلى غرف التفتيش العائدة لشركة الاتصالات في السويداء جنوب منطقة ساحة “الفرسان” وامتدادها، إلى تعطل خطوط الهاتف لأكثر من 500 مشترك في المنطقة، إضافة إلى ما ألحقته المياه المالحة من أضرار على كابلات الهاتف والوصلات وقطع الانترنت عن منازل المشتركين، (الهواتف كان ناقصها الصرف الصحي بس بعد انتهاء العواصف).

مدير الاتصالات في السويداء “حازم الشوفي” قال إن «مشكلة تسرّب مياه الصرف الصحي في تلك المنطقة من المدينة ليست الأولى، حيث تعاني معظم غرف التفتيش العائدة للشركة على ساحة المدينة من تجمّع المياه والدخول إليها محدثة أضراراً كبيرة في الكابلات والتسبب بانقطاع خطوط الهاتف والانترنت أو حدوث تشويش على معظم الخطوط في حال عدم انقطاعها» مشيراً إلى أن «أسباب تجمّع تلك المياه يعود إلى قدم خطوط الصرف الصحي في المدينة، إضافة إلى عمليات التكسير والتخريب التي يقوم بها بعض المواطنين أو المتعهدين أثناء أعمال البناء»، (وبعد توصيف الواقع شو الحلول؟)، (عبير صيموعة – الوطن).

توقيف عصابة تمتهن سرقة السيارات في اللاذقية

قال قسم شرطة المدينة الشرقي في اللاذقية إنه تمكن من إلقاء القبض على المدعوين: (ع.ك) و(ح.ب) و (خ. ص)، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة عدة محال تجارية، وسيارات مغلقة معدة لتوزيع المواد الغذائية، و إطارات سيارات يتم رفعها على أحجار الأرصفة، وذلك ضمن أحياء مدينة اللاذقية، مستخدمين أدوات خلع وكسر، بلغ مجموع حوادث السرقة التي ارتكبوها أكثر من 22 حادثة سرقة، و تم استرداد قسم كبير من المسروقات التي شملت مواد غذائية بكميات كبيرة ــ اسطوانات غاز منزلي ــ شاشات تلفزيون ــ إطارات سيارات حديثة ــ مراوح ومدافىء كهربائية كبيرة، و سلّمت إلى أصحابها أصولاً. (وزارة الداخلية – فيسبوك)

إعفاء 4 رؤوساء بلديات بريف دمشق.. و السبب الإهمال والتقصير

أعفى المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق، بحسب مصادر لم تكشف اسمها، رئيس مجلس مدينة “يبرود” من منصبه، و تم عقد جلسة استثنائية وانتخاب البديل، كما وافق المكتب التنفيذي على إعفاء رئيس مجلس بلدية “السبينة” من منصبه، و رئيس بلدية “المقيليبة” في ريف دمشق، إضافة إلى تحويل رئيس مجلس بلدية “الحسينية” ورئيس المكتب الفني للقضاء، بحيث تم تكليف نواب رؤساء البلدية بشكل مؤقت ريثما يتم تعيين البديل.

وأكدت المصادر أن «الأسباب الموجبة للإعفاء، هي الإهمال وعدم المتابعة بتنفيذ أحكام القانون ٤٩ لعام ٢٠١٢ الخاص بمخالفات البناء، إضافة إلى التقصير في عدد من الجوانب الخدمية»، مضيفةً «تم التشديد على المخالفات ومنعها منعاً باتاً مع متابعة الشكاوى ومعالجتها». (يعني مافي تفاصيل أكثر ليعرف المواطن إنو المخالفين عمياخدوا جزائهم العادل والحكومة عمتشتغل؟)، (فادي بك الشريف – الوطن).

اقرأ أيضاً: بلديات بلا مشاريع ولا خدمات .. أكوام من القمامة وشوارع محفرة وإقالات بالجملة

فن

المخرج زهير قنوع

قالت الفنانة “رباب كنعان” التي حصلت على 191 صوتاً في انتخابات نقابة الفنانين عن فرع ريف دمشق، إن «هذا ما أردنا قوله.. التغيير نريد التغيير» مضيفة: «هناك مقولة أحبها جداً وهي “الثابت الوحيد في هذا الكون هو التغيّر المستمر”» أما المخرج “زهير قنوع” فقال: «أردنا ناس جديدة خارج دوائر عمل المجلس الحالي، وحققنا مطلبنا.. المطلوب تغيير المجلس الحالي»،” في حين قال الفنان “محمد قنوع”: «راهنا على مجموعة من الناس ونجحوا في الانتخابات» (بوسطة دراما).

اقرأ أيضاً: “تولاي هارون”: “زهير رمضان” يروّج أنه مدعوم من الرئيس “الأسد”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى