أخر الأخبارسناك ساخن

الأناضول تنسب بياناً لرائد الفضاء محمد فارس حول قضية الموز

نجل محمد فارس يرد على البيان المنسوب لوالده

سناك سوري _ متابعات

نفى “حذيفة فارس” نجل رائد الفضاء السوري “محمد فارس” علاقة والده ببيان قالت وكالة “الأناضول” الرسمية التركية أنه حمل توقيعه.

وقال “فارس” في حديثه لموقع “روزنة” أنه يحضر مع والده مؤتمراً في “بودابست” لرواد الفضاء وأن والده لا علاقة له بالبيان المنسوب إليه تحت مسمى رئيس “مجلس ممثلي السوريين في تركيا” مؤكداً أن والده لا علم له بالبيان.

الوكالة التركية نشرت البيان أمس وقالت أنه حمل توقيع “فارس” وذكرت أنه انتقد ما وصفهم بالإعلاميين غير المسؤولين الذين يسعون للشهرة ويحاولون تخريب العلاقة بين الشعبين السوري والتركي ويقومون بتصرفات مسيئة للشعب التركي ورموزه وفق البيان الذي نسبته “الأناضول” إلى “فارس”.

البيان الذي ادعته “الأناضول” جاء في إطار ما صار يعرف بقضية “الموز” التي أثيرت مؤخراً بسبب حديث رجل تركي عن عدم قدرة الأتراك على شراء الموز بينما يستطيع السوريون فعل ذلك، ورد عدد من السوريين بفيديوهات أثناء تناولهم الموز، ما دفع الحكومة التركية لاعتقال عدد من السوريين بذريعة “استفزاز” المجتمع التركي.

كما قامت السلطات التركية على خلفية القضية بنقل الإعلامي “ماجد شمعة” إلى “غازي عنتاب” تمهيداً لترحيله، وقالت قناة “أورينت” المعارضة التي يعمل بها أنه تعرّض للإجبار على توقيع ورقة العودة الطوعية في مركز أمني.

اقرأ أيضاً:بعد اعتقاله …. تركيا ترحّل صحفي معارض الى سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى