أخر الأخبارسناك ساخن

اغتيال رئيس بلدية في محافظة القنيطرة

مسلحون يطلقون النار على “حسين عودة الكعيد” أمام منزله

سناك سوري – خاص

أقدم مسلحون مجهولون منتصف ليلة أمس على اغتيال “حسين عودة الكعيد ” أبو علي” رئيس بلدية “غدير البستان” في ريف “القنيطرة” الجنوبي، وذلك بإطلاق النار عليه بشكل مباشر أمام منزله في قرية غدير البستان في ريف القنيطرة الجنوبي.

يبلغ “الكعيد” من العمر 49 عام وهو متزوج ولديه أربعة أطفال، وقد شيعه أهل القرية وذويه إلى مقبرة القرية ظهر اليوم مع إجراءات أمنية و بحضور شعبي كبير، وقد أدت عملية الاغتيال إلى إثارة سخط وغضب أبناء القرية والقرى المجاورة، حيث شهدت المحافظة في الآونة الأخيرة عمليات اغتيال طالت شخصيات عديدة من بينها قبل أسبوع محاولة اغتيال رئيس لجنة المصالحات في القنيطرة “ضرار البشير” بعبوة ناسفة كانت مزروعة من قِبل مجهولين في سيارته الخاصة ما أدى لبتر عدة أصابع في قدميه.

اقرأ أيضاً: القنيطرة: على خلفية الاغتيالات منع التجول على الدراجات النارية

وكذلك انفجار عبوة ناسفة قبل يومين في 25 حزيران الفائت كانت مزروعة في سيارة القاضي “محمد مضحي الشمالي” في قرية قرقس في ريف القنيطرة الجنوبي ما أودى بحياة نجله الشاب “معاوية محمد الشمالي” (30 عام) وإصابة ولديه بجروح بسيطة.

قال “محمد . ك” أحد سكان قرية غدير البستان لسناك سوري :«باتت الأوضاع الأمنية في المحافظة غاية في السوء، يتوجب إيجاد حل لما يحدث، كانت الاغتيالات سابقاً تتم خارج القرية على الطرق الفرعية المقطوعة أما اليوم فقد أصبحت تقترب إلى المنازل. شبان القرية والقرى المجاورة في حالة هجرة مستمرة بسبب تردي الأوضاع الأمنية كما أننا لم نعد قادرين على الخروج من منازلنا».

هذا وقد وقعت قرية “غدير البستان” على اتفاق المصالحة مع الحكومة السورية في تموز عام ٢٠١٨ بعد أن كانت خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المسلحة و جبهة النصرة منذ العام ٢٠١٣.

اقرأ أيضاً: عاجل: اغتيال رضوان الشمالي عضو مجلس محافظة القنيطرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى