أخر الأخباريوميات مواطن

اتهامات لزوجة الأب بتعذيب طفلتين

زوجة الاب: لم أضربهما إنما سقطت عليهما خلال نومي

قالت قناة “الجديد” اللبنانية أن طفلتين سوريتيَن في مخيمات اللاجئين في “لبنان” تعرضتا للتعذيب على يد زوجة والدهما، وتواجد على جسديهما آثار كدمات، فيما نفت الزوجة أنها ضربتهما وقالت بأنها سقطت عليهما أثناء نومها وفق ما ذكرت “الجديد.

سناك سوري – متابعات

وتابع المصدر أن طفلتين في أحد مخيمات اللجوء في خراج بلدة “المحمرة” عند المدخل الجنوبي لـ “عكار” على مجرى النهر البارد تعرضتا للتعذيب على يد زوجة والدهما “إ.م”، وبعد فشل التواصل مع الوالد لإقفاله لهاتفه، تم التواصل مع الجد حيث تبين أن الطفلتيَن موجودتيَن عنده الآن، ونقلوهما إلى أحد المستوصفات الصحية القريبة ليتبين أن أحدهما تعاني من خلع في كتفها وكدمات في الوجه مما يستعدي عمل جراحي عاجل، والطفلة الثانية تعاني من كسر في الحوض.

وأضاف أن جمعية “الخير ملتقانا” ستتكفل بإجراء العملية في حال لم تتدخل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR، مبيناً أنه تم إبلاغ المفوضية إلى جانب السلطات الأمنية اللبنانية للمتابعة والاهتمام والتحقيق مع زوجة الأب وحماية الطفلتين.

بدورها قامت مفوضية اللاجئين بالتواصل مع الجمعية وحوّلت الطفلتين إلى مركز الحماية في المفوضية وسيتم متابعة وضعهما الصحي بعد التواصل مع الجهات الصحية بحسب المصدر.

يذكر أن مخيمات اللاجئين السوريين في “لبنان” تشهد الكثير من حالات العنف الأسري ويوجد الكثير من الأطفال الذين يعانون من العنف والتعذيب وسط حالة من الفقر وانعدام أبسط مقومات الحياة.

اقرأ أيضاً: عاقبوه بحرق جسده… وفاة طفل تحت التعذيب الأسري 

زر الذهاب إلى الأعلى