أخر الأخبارتقارير

اتحاد شبيبة الثورة يشكر كوريا الشمالية على دعمها في حرب 1967

ظاهر: الشباب السوري يثبتون انتماءهم بمواجهة الحرب الاقتصادية

بحث رئيس اتحاد “شبيبة الثورة” “سومر ظاهر” اليوم مع سفير “كوريا الشمالية” بـ”دمشق” “مون جونغ نام” تعزيز التعاون والعمل الشبابي المشترك بين البلدين.

سناك سوري _ متابعات

وذكرت الصفحة الرسمية لـ”شبيبة الثورة” أن “نام” سلّم رسالة تهنئة لـ”ظاهر” من رئيس اللجنة المركزية لاتحاد الشباب الوطنيين الاشتراكي بمناسبة ترؤسه لمنظمة الشبيبة، وقال فيها أن علاقات التعاون بين منظمتي الشباب في البلدين ستشهد تطوراً من خلال النضال المشترك في مواجهة الامبريالية والحفاظ على السيادة والاستقلال.

بدوره هنّأ “ظاهر” المنظمة الكورية بمناسبة الذكرى 76 لتأسيسها معرباً عن تقدير الشبيبة لإنجازات الشباب الكوري الشمالي الداعمة لـ”سوريا” ومواقفها ولسيادة واستقلال الشعوب إضافة إلى تقدير الشعب والقيادة السورية لوقوف “كوريا الشمالية” إلى جانب “سوريا” لا سيما وقوف الطواقم الكورية إلى جانب الجيش السوري في حرب 1967 وحرب تشرين 1973.

ورحّب “ظاهر” بتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الكوري وتبادل الوفود والخبرات وحضور الفعاليات والأنشطة بما يوطد العلاقات التاريخية بين شباب وشعبي البلدين الصديقين وفق حديثه.

وقال رئيس الاتحاد أن الشباب السوري كان الرديف الأول للجيش السوري في مواجهة “الإرهاب” وحماية المقرات العامة خلال الحرب، وأن شباب “سوريا” يثبتون اليوم عمق انتمائهم الوطني في مواجهة الحرب الاقتصادية على حد تعبيره.

السفير الكوري بدوره، قال أن الشباب الكوري يلعب دوراً في كافة الميادين والقطاعات السياسية والثقافية والاقتصادية إضافة إلى دوره في بناء الاشتراكية والدفاع عن الوطن وذلك بفضل القيادة الحكيمة للقائد “كيم جونغ أون” بحسب ما نقلت عنه الصفحة.

اقرأ أيضاً: بحث تطوير التعاون بين اتحاد طلبة سوريا وشبيبة كوريا

زر الذهاب إلى الأعلى