رياضة

اتحاد السلة يعاقب نادي قاسيون بعد حلّ فريق السيدات

العقوبات تشمل كافة القواعد في النادي .. وتنسف خطة رئيسه

أعلن اتحاد كرة السلة فرض مجموعة من العقوبات الإدارية بحق نادي “قاسيون” بعد اعتذاره عن المشاركة في مسابقات اللعبة لموسم 2022/2023.

سناك سبورت – متابعات

وقرر الاتحاد اعتبار فريق سيدات “قاسيون” أول الفرق الهابطة للدرجة الثانية في الدوري لموسم 2022/2023 بعد وصول الفريق لمرحلة “الفاينال فور” الموسم الفائت.

وأقر اتحاد كرة السلة فسخ كافة العقود الموقعة بين نادي “قاسيون” مع اللاعبات والأجهزة الإدارية والفنية بعد اتخاذ قرار الانسحاب.

وحتى الفئات العمرية حصدت نصيبها من القرار مع تحرير كشوف جميع لاعبي ولاعبات الفئات المنتسبين لنادي “قاسيون” في خطوة اعتبرت قاسية بحق قواعد الفريق الدمشقي.

قسوة القرار جاءت لكون رئيس نادي “قاسيون” “خالد جمعة” صرح في وقت سابق لصحيفة “الوطن” المحلية عن توجهه نحو العمل بهدوء لبناء فريق ناشئات كرة السلة في النادي ليأتي القرار الحالي وينسف قواعد اللعبة.

“جمعة” كان بين في تصريحه أن «حل فريق السيدات جاء بسبب التكلفة المادية الكبيرة التي ستضع النادي تحت ضغط أعباء مالية عالية ولا يعني حل اللعبة بشكل نهائي، حيث أن تكلفة الفريق في الموسم الواحد تصل إلى 230 مليون ليرة سورية وما يدخل للنادي من وراء استثماراته لا يصل إلى ثمانين مليون ليرة».

يذكر أن فريق سيدات “قاسيون” كان حل ثالثا في ترتيب الدوري السوري العام الفائت ليتأهل “للفاينال فور” قبل مغادرته من نصف النهائي على يد “تشرين” وصيف بطل الدوري.

اقرأ أيضاً:سيدات الوحدة وقاسيون يكملن المربع الذهبي لكأس الجمهورية

زر الذهاب إلى الأعلى