أخر الأخبارسناك كورونا

إصابات كورونا عالمياً تتجاوز 16 مليون.. واستنفار نيابي في لبنان

كوريا الشمالية تعلن الطوارئ وكورونا قد يبقى إلى الأبد..

سناك سوري – متابعات

شهد لبنان في الساعات الأخيرة استنفارا نيابيا وذلك بعد إعلان عضو تكتل “​الجمهورية القوية​” عن القوات اللبنانية النائب اللبناني جورج عقيص عن إصابته بفيروس كورونا ما دفع النواب اللبنانيين إلى التقدم لفحوصات الكشف عن الفيروس للتأكد من وضعهم بسبب مخالطتهم النائب المصاب، بحسب وسائل إعلامية.

كوريا الشمالية تسجل أول حالة

أعلنت كوريا الشمالية حالة الطوارئ وفرض العزل العام على مدينة كايسونج الحدودية كإجراء وقائي بعد تسجيل أول شخص يشتبه في إصابته بفيروس كورونا.

فرنسا تستعد لفرض إجراءات صارمة 

يستعد أعضاء الحكومة الفرنسية لإعادة فرض إجراءات صارمة، وذلك لمواجهة عودة حالات الإصابة بفيروس كورونا، ولكنهم يريدون قبل كل شيء أن يكون السكان جادين.

وأعرب وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، عن قلقه من زيادة عدد حالات الإصابة، داعياً إلى توخي الحذر في مواجهة الزيادة الجديدة في الإصابات وبالتالي يتم التحقيق في إمكانية الإغلاق الجزئي أو إغلاق بعض الحانات وأماكن الحياة الليلية.

وأضاف الوزير في مقابلة أجرتها معه صحيفة “لو باريزيان”، أن الحظر العام ليس وارداً الآن على الرغم من ارتفاع الحالات لآثاره السلبية على الوضع النفسي والاقتصادي للبلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزير أوليفييه فيران، وقع على مرسوم نُشر السبت الماضي في الجريدة الرسمية، وبموجب المرسوم يُسمح لأي شخص اليوم بالاستفادة من اختبار PCR مُعاد تسديده بالكامل، دون الحاجة إلى وصفة طبية ودون الحاجة إلى تبرير العملية أو ظهور الأعراض.

اقرأ أيضاً: طريقة لقتل كورونا بـ40 ثانية.. والوباء يُعمّق الفقر في العالم

كورونا ينتشر عالميا بوتيرة قياسية 

يواصل فيروس كورونا انتشاره في العالم بوتيرة قياسية وسط تحذيرات متزايدة من منظمة الصحة العالمية ومخاوف مرتفعة من العودة إلى حالة الإغلاق الكامل في الدول التي خففت القيود.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في بيان، نقلته “فرانس برس” إنه “ليست أي دولة بمنأى”، مضيفة أن الارتفاع في عدد الإصابات سببه انتقال العدوى بشكل سريع في الأماكن المكتظة كما هو الحال في الأمريكيتين وآسيا.

وأوضحت منظمة الصحة أن “مفتاح السيطرة على انتقال العدوى هو العثور على الإصابات وعزلها وإجراء اختبارات ومعالجة المصابين ومخالطيهم”.

وتتصدر الولايات المتحدة والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا منذ عدة أسابيع قائمة الدول التي تسجل أكبر أعداد للإصابات الجديدة..

بريطانيا: فرض الحجر على القادمين من إسبانيا

قال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، إن بريطانيا تصرفت بسرعة لفرض الحجر الصحي على المسافرين العائدين من إسبانيا، بعد أن سجلت بيانات يوم الجمعة قفزة كبيرة في عدد الإصابات بكورونا، وفقاً لوكالات أنباء.

اقرأ أيضاً: إصابات كورونا تجاوزت 15 مليون.. ودولتان عربيتان تتصدران بؤرة الانتشار

انخفاض الاهتزازات الأرضية إلى النصف بسبب كورونا

دراسة حديثة توضح أن الاهتزازات الأرضية الناتجة عن حركة المرور والأعمال الصناعية انخفضت إلى النصف عالمياً، أثناء الإغلاق المرتبط بتفشي فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل”، أن الضوضاء الزلزالية العالمية (البشرية المنشأ) انخفضت بنسبة 50 % خلال الفترة من آذار إلى أيار، حيث دخلت المقاطعات في إغلاق لمنع انتشار عدوى كورونا.

عالم مناعة يُحذر: كورونا باقٍ إلى الأبد!

قال عالم المناعة جون بيل إن فيروس كورونا المستجد “قد يظل مستوطنا إلى الأبد، كون العنصر المسبب لعدوى الفيروس قد لا يقضى عليه أبدا”.

وذكرت وكالات أنباء أن بيل قدّم خلال حديثه في جلسة عقدتها “لجنة الصحّة والرعاية الاجتماعية في مجلس العموم البريطاني”، أدلة تفيد بأن أيّ لقاح محتمل ضدّ الفيروس من غير المرجّح أن يكون له تأثيرٌ مناعي مستدام فيستمرّ فترة طويلة جداً.

وأضاف أن المؤشرات تظهر أننا سنشهد دورات من اللقاحات وموجات من تكاثر الأمراض، ثم مزيداً من اللقاحات ومزيداً من الأمراض.

رئيس البرازيل يتعافى من إصابته بالفيروس

أعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، أن نتيجة فحص فيروس كورونا الذي أجري له جاءت سلبية وذلك بعد أسابيع من بقائه رهن العزل الصحي في مقر إقامته إثر إصابته بالفيروس.

حصيلة ضحايا الوباء في أنحاء العالم..

أفادت إحصائية حديثة إلى أن إجمالي ضحايا كورونا في العالم تجاوزت 16 مليون إصابة مسجلةً 16,058,261 وعدد المتعافين 9,269,190 وعدد المتوفين بلغ 644,689 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: دخل مؤقت لـ2.7 مليار فقير بالعالم بسبب كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى