الرئيسيةقد يهمكيوميات مواطن

إذا بيتك خارج المخطط التنظيمي “أنت محروم من الخدمات”

الأهالي يعدون رئيس البلدية بنقل منازلهم إلى داخل المخطط حتى لا تتكلف البلدية عناء الوصول إليهم

سناك سوري – متابعات

حمّل رئيس مجلس بلدية “دير العدس” في ريف “درعا”  الشمالي “محمد قاسم نابلسي”  الحرب التي تعاني منها البلاد مسؤولية عدم تخديم مزرعة “الجملون الجنوبي” التابعة للبلدية بأي نوع من أنواع الخدمات التي يحتاجها سكان المزرعة .

المزرعة المؤلفة من 15 منزلاً متناثراً تقع خارج المخطط التنظيمي للبلدية وتبعد عنه مسافة 200 متر مما جعل البلدية تعفي نفسها من مسؤولية تقديم أي خدمات لها ،حسب تصريح رئيس البلدية لجريدة تشرين .

سكان المزرعة يشتكون من عدم توفر أدنى حاجات الإنسان من مياه وكهرباء وغياب الخدمات الأخرى كالمحلات التجارية والصيدليات والمدارس لتعليم أبناء الحي حيث يقطع الطلاب مسافات تتجاوز 2 كيلومتر يومياً سيراً على الاقدام للوصول إلى مدارسهم ، في حين تتحول حياتهم في الشتاء إلى سبات بسبب الحفر التي تمتلئ  بالمياه وتمنع الساكنين من الخروج إلى أعمالهم بسبب عدم وجود شوارع معبدة.

سكان المزرعة المغلوب على أمرهم نادمون على سكنهم خارج المخطط التنظيمي ويعدون رئيس البلدية بنقل منازلهم إلى داخله حتى لايكلفوا البلدية عناء الوصول إليهم مؤكدين أنهم لن يستجيبوا مجدداً لدعوات الحكومة بالتشبث بأراضيهم الزراعية والتخفيف عن مراكز المدن.

اقرأ أيضا : مجلس الشعب يناقش قانون إحداث المناطق التنظيمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى