رياضة

أياز عثمان يعود للدوري التركي من بوابة بيناديك سبور

نادي يونيكوس اليوناني يهاجم عثمان ويتهمه بقلة المسؤولية

انتقل جناح منتخب “سوريا” لكرة القدم “أياز عثمان” من “يونيكوس” اليوناني إلى “بيناديك سبور” التركي الناشط في دوري الدرجة الأولى في بلاده (الثانية تصنيفا).

سناك سبورت – متابعات

ونشر اللاعب على صفحته الشخصية في “فايسبوك”: «الحمد الله على كل حال تم اليوم التوقيع لنادي بيناديك التركي لمدة موسم ونصف».

نادي “يونيكوس” اليوناني كان قد أصدر بيانا قبل أيام تضمن انتقادات لاذعة للاعب السوري وتصرفاته التي وصفها بغير المسؤولة داخل وخارج الملعب معتبرا أن إضافته للفريق كانت محدودة للغاية ما دفع الإدارة لفسخ تعاقدها معه.

وسينشط “عثمان” ضمن صفوف “بيناديك سبور” الذي يحتل المرتبة الثامنة على سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى التركي برصيد 30 نقطة بعد 18 جولة خاضها هذا الموسم.

ويتأهل أول وثاني ترتيب الدوري للدرجة الممتازة فيما تخوض الفرق التي تحتل المراكز من 3 إلى 7 ملحقا مؤهلا للدوري التركي الممتاز ما يجعل الفرصة قائمة أمام “عثمان” وزملائه للمنافسة على الصعود.

ويتخلف “بيناديك سبور” عن “بانديرما سبور” صاحب الترتيب السابع بنقطة واحدة فقط فيما لا يتجاوز الفارق بينه وبين “سامسون سبور” ثاني الترتيب أكثر من 5 نقاط.

وسيخوض “بيناديك سبور” مباراة ضمن الجولة 19 من الدوري مساء اليوم أمام “بي بي إيرزورومسبور” دون أن يكشف النادي عن جهوزية اللاعب السوري للمشاركة من عدمها.

“أياز عثمان” سبق أن خاض تجربة احترافية في “تركيا” مع ناديي “أضنة سبور” و “توزلا سبور” بين عامي 2019 و2021 سجل فيها 11 هدفا.

وأحرز “عثمان” 10 أهداف مع فريقه اليوناني اثنان منها في الموسم الحالي و8 الموسم الماضي علما أنه سبق أن خاض تجارب عدة في ألمانيا أبرزها مع “دينامو ديرسدن”.

يذكر أن “أياز عثمان” سبق أن استبعد من منتخب “سوريا” العام الماضي خلال تصفيات كأس العالم بسبب مطالبته باللعب أساسياً قبل المواجهتين الحاسمتين أمام “كوريا الجنوبية” و “الإمارات”.

اقرأ أيضاً:هدف أياز عثمان ضمن قائمة أجمل أهداف الدوري اليوناني

زر الذهاب إلى الأعلى