الرئيسيةحرية التعتير

أهالي ريف “حلب” يدفعون ثمن سيطرة “جبهة النصرة” على مناطقهم!

الوكالة الألمانية للتعاون الفني أوقفت دعمها لمديرية صحة “حلب” (معارضة) والعمل فيها بات تطوعياً!

سناك سوري-حلب

أعلنت مديرية “صحة حلب” التابعة للمعارضة أن الجهة المانحة أوقفت الدعم الذي تقدمه في “حلب” منذ الـ11 من كانون الثاني الجاري، وقالت في بيان صادر عنها حصل “سناك سوري” على نسخة منه إنها لم تعد ملزمة بتقديم أي رواتب للعاملين لديها، مبينة أن العمل أصبح تطوعياً لمن يرغب.

مدير صحة “حلب” “محمد الحاج قدور” قال في تصريحات نقلتها شبكة “بوابة حلب” الناشطة عبر الفيسبوك إن “الوكالة الألمانية للتعاون الفني GTZ” ألغت دعمها الكامل لمديرية الصحة في “حلب” لأسباب سياسية دون أن يوضح ماهية تلك الأسباب.

مصدر مسؤول داخل “صحة حلب” قال لـ”سناك سوري” إن سبب إيقاف الدعم من قبل الوكالة الألمانية جاء على خلفية سيطرة “هيئة تحرير الشام-جبهة النصرة” على كامل المنطقة مطلع الشهر الجاري، وهي منظمة مصنفة على لوائح الإرهاب العالمي، وبالتالي فإن كافة أشكال الدعم الإنساني المقدمة في مناطق سيطرتها ستتوقف تلقائياً مخافة أن تقع أموال الدعم بيدها وتستثمرها في “تمويل الإرهاب”.

سيطرة “النصرة” على الريف الحلبي بالإضافة لمحافظة “إدلب” سيجلب المزيد من الظروف السيئة لسكان تلك المناطق الذين سيدفعون الثمن من خلال إعراض المنظمات الإنسانية عن تقديم الدعم لهم، في حين تمويل تلك الجماعة المتطرفة يبدو أنه لم يتوقف وإلا لما تمكنت خلال أيام قليلة من السيطرة على تلك المساحات الواسعة في “حلب” و”إدلب“.

زعيم “جبهة النصرة” “أبو محمد الجولاني” كان قد تحدث قبل أيام عن تسليم إدارة تلك المناطق لإدارة مدنية في محاولة منه للتخلص من عبء إدارج تنظيمه على لوائح الإرهاب، إلا أنه وكما يبدو فقد باءت محاولته بالفشل.

اقرأ أيضاً: الجولاني في أول كلمة له بعد تمدد “النصرة”: قضينا على المؤامرة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى