الرئيسيةسناك ساخن

“أميركا”: “روسيا” عالقة في “سوريا”

“الولايات المتحدة” لن تعترف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على “الجولان” السوري

سناك سوري-متابعات

قال “جون بولتون” مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي، إن وجود قوات بلاده في “سوريا” مرتبط بوجود تنظيم “داعش”، والقوات الإيرانية.

“بولتون” أضاف في تصريح نقلته رويترز: «روسيا عالقة في سوريا وتريد من الآخرين تمويل إعادة إعمارها بعد الحرب»، ورأى أن هذا الواقع يمثل فرصة لـ”واشنطن” «للضغط في سبيل انسحاب إيران من سوريا».

ونفى أن تكون بلاده قد توصلت إلى أي اتفاق أو تصور حول خطط الحكومة لاستعادة السيطرة على مدينة “إدلب”، وأضاف: «الولايات المتحدة سترد بقوة على أي استخدام للأسلحة الكيميائية أو البيولوجية هناك».

“بولتون” أتى على ذكر “الجولان” السوري المحتل، حيث أكد على أن إدارة الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” لا تناقش حالياً أي خطط لاعتراف “واشنطن” بـ«سيادة إسرائيل على الجولان (المحتل)»، وأضاف: «سمعت اقتراح الفكرة لكن لا يوجد نقاش يدور حولها ولا قرار داخل الحكومة الأمريكية، ومن الواضح أننا نفهم قول إسرائيل إنها ضمت هضبة الجولان، ونحن نتفهم موقفهم، لكن لا تغير في الموقف الأمريكي حاليا».

واعتبر مراقبون أن في حديث “بولتون” تلميحاً خفياً لإمكانية اعتراف “الولايات المتحدة” بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على “الجولان” السوري، علماً أن الكيان الإسرائيلي يحتل أجزاء واسعة من هضبة “الجولان” منذ عام 1967.

اقرأ أيضاً: “أميركا”: لن تعترف بتبعية الجولان لـ سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى