أخر الأخبار

أميركا تنفذ إنزالاً جوياً في سوريا وتخلي عناصر من “داعش”

3 حوامات نفذت إنزالاً في المنطقة الواقعة بين قريتي “الجيسي” و “كالو”

سناك سوري – متابعات

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن طائرات تابعة لـ”التحالف الدولي” الذي تقوده “الولايات المتحدة الأمريكية” نفذّت يوم الاثنين، عملية إنزال جوي أخلت خلالها عدداً من عناصر تنظيم “داعش” في “ريف القامشلي”. ونقلت الوكالة عن مصادر من الأهالي أن «3 حوامات نفذت إنزالاً في المنطقة الواقعة بين قريتي “الجيسي” و “كالو” نحو /2 / كم جنوب ناحية “تل حميس” “بريف القامشلي الجنوبي الشرقي”، سبقه تمهيد ناري نفذته إحدى الحوامات لتمشيط منطقة الإنزال».

وتابعت المصادر أن «عسكريين اصطحبوا معهم 4 أشخاص كانوا يقطنون في منزل يعرفه أهالي المنطقة أنه لقياديين في تنظيم (داعش) الإرهابي من الجنسية العراقية وحلقت الحوامات بهم إلى جهة مجهولة».

وكان “التحالف الدولي” قام في كانون الأول الماضي 2017 بنقل مجموعات من تنظيم “داعش” من “مخيم السد” “جنوب الحسكة” إلى جهة غير معروفة، وذلك عبر مروحيات عسكرية أقلعت من محيط “سد الباسل” بحسب ماذكرت سانا أيضا.

ويذكر ان “واشنطن” تقود تحالفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، ينفذ غارات جوية ضد مواقع تنظيم “داعش” في “سوريا” و “العراق” منذ 2014، وقد نفذ هذا التحالف غارات جوية على الرقة أسفرت عن آلاف الضحايا ودمار هائل في المدينة.

اقرأ أيضا : مروحيات أميركية تنقل عناصر داعش من سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى