أخر الأخبارالرئيسيةفن

أصالة تثير الجدل وهي حافية القدمين في حفل روائع بليغ

سوزان نجم الدين: نجحنا بتغيير الرأي العام الأميركي حيال القضية الفلسطينية

احتلت الفنانة “أصالة نصري” صدارة المشهد يوم أمس الجمعة عبر وسائل التواصل، بعد تداول صورها حافية القدمين. خلال فعالية “روائع بليغ” واحدة من فعاليات موسم الرياض.

سناك سوري _ متابعات

حيث صعدت “أصالة” المسرح وهي حافية القدمين، ما لفت انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مستغربين المغزى من تلك الحركة. وباشروا فوراً بتداول فيديوهاتها وصورها في تلك اللحظة.

وجاء ظهور “أصالة” حافية القدمين في حفل روائع بليغ، ضمن حملة الهجوم التي يتعرض لها موسم الرياض، من قبل رواد السوشال ميديا. ممن استهجنوا فكرة افتتاحه في ظل الظروف والمجازر التي تتعرض لها “فلسطين” من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

واعتبر بعض منهم أن الوقت ذاته الذي تتم به الحفلات وعرض المسرحيات والأنشطة الرياضية، تتعرض فيه غزة لأعنف هجوم. تسبب بآلاف الضحايا المدنيين، وتهجيرهم وهدم منازلهم.

ورأوا أن ما يحصل من تفاصيل ما هو إلا عبارة عن استخفاف بالجمهور، وبأرواح البشر التي تزهق دون سبب. ووصفوا ما يحصل في “السعودية” بالمهزلة.

ونوّه قسم آخر إلى وجوب قيام الفنانين بالتبرع بأجور حفلاتهم لصالح أهل غزة، مراعاة أن هذا عملهم وعليهم الاستمرار به. دون الإعلان إلى هذه اللحظة عن تبرع أي منهم بأجره.

ويذكر أن مشاركة أصالة في حفل “روائع بليغ” كان بالمشاركة مع عدد من مطربي العالم العربي وهم. “أنغام، نانسي عجرم، صابر الرباعي، ماجد المهندس وطلال سلامة”.

سوزان نجم الدين تواصل تضامنها مع فلسطين

وعلى المقلب الآخر، تتابع “سوزان نجم الدين” التعبير عن تضامنها العميق مع الأحداث في “فلسطين”، وأكدت خلال اتصال لها ببرنامج “درج النجوم” ثباتها على موقفها دون الخوف من دفع أي ثمن.

وأكدت “سوزان” أن لا ثمن يقدر أمام كرامة الأوطان، وكشفت عن تفاصيل الاعتصامات التي تمت في “الكونغرس” بأمريكا. والمشاركة الواسعة لجميع الطوائف الموجودة فيها.

وتحدثت “سوزان” عن الحماس الذي اعتلى يهود أمريكا أثناء مشاركتهم، وكمية التضامن التي أظهروها. معتبرةً أن الإنسانية هي الرابط الوحيد التي جمعت الكل، بعد إدراكهم كمية الوحشية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي.

ورغم حصولهم على ترخيص لدخول الكونغرس وقيامهم بالاعتصام، إلا أن “سوزان” تطرقت لكمية العنف والتهديد التي تعرضوا لها. قبل دخولهم الأخير وتمكنهم من إيصال أصواتهم وإحداث أثر بتغيير الرأي الأمريكي حيال القضية الفلسطينية وتضحيات شعبها.

يشار إلى أن “سوزان” كانت حاضرة ضمن الاعتصامات التي جرت أمام مبنى الكونغرس الأمريكي نهاية شهر “تشرين الأول” الفائت. المنددة باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ بداية عملية طوفان الأقصى.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى